الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”بيطري الدقهلية”: تشكل 21 فريقًا طبيًا لتقصي الأمراض الوبائية

أعلنت مديرية الطب البيطري بالدقهلية، اليوم الخميس، عن تكليف 21 فريق بواقع فريق لكل إدارة مسئول مسئولية كاملة عن تمشيط القرى والعزب نطاق الإدارة.

وأوضحت مديرية الطب البيطري بالدقهلية في بيان لها اليوم، أن الفريق مكون من 4 أفراد ما بين أطباء ومعاونين وعمال وإداريين، وتتمثل مهمة الفريق بأن تتمركز فى أسواق الماشية وأسواق الطيور بأنواعها والمزارع والتربية المنزلية.

وتكون خطة عمل الفريق حيث تقوم كل ادارة بإعداد خط سير يشمل تغطية للثروة الحيوانية والداجنة بجميع القرى والعزب، و يتم التنسيق بين أطباء الإرشاد لعمل التوعية اللازمة للمواطنين اثناء عمل الفريق

و التنسيق مع الجهات المعنية ذات الصِّلة لدعم فرق الطب البيطرى فى تأدية عملها، و يتم إعداد تقرير يومى بالحالة الوبائية للمركز وعرضه على  مدير المديرية.

و فى حالة وجود اشتباهات يتم إخطار الهيئة العامة للخدمات البيطرية على الفور وذلك بعد سحب العينات للتحليل فى المعمل المرجع، ويتم التنسيق المستمر مع الوحدات الصحية وإدارة الطب الوقائى.

وأكدت ، أنه لم تظهرأى بؤر مرضية وبائية ولا توجد إصابات بشرية بأمراض مشتركة خاصة فيما يخص مرض حمى الوادى المتصدع.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ تلك الإجراءات بعد الإعلان رسميا عن ظهور المرض بدولة السودا، الأمر الذى استوجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية بجميع مراكز المحافظة من تكثيف الندوات الإرشادية وتكثيف فرق المتابعة وفرق التقصى الوبائى بعد رفع إحداثيات المزارع بالكامل لسهولة.

كما تم إعلان حالك الاستعداد الكاملة، لتنفيذ الحملة القومية الثالثة لعام 2019 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع والمزمع تنفيذها اعتبارا من 2 نوفمبر القادم.

موضوعات متعلقة