الأرض
الأحد، 29 مارس 2020 04:47 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

زراعة مصر

مدير جهاز الخدمة الوطنية : 15 ألف فرصة عمل وتوفير فى مياة الرى بنسبة 20% بمشروعات الصوب الزراعية

اللواء مصطفى أمين ـ مدير جهاز الخدمات الوطنية
اللواء مصطفى أمين ـ مدير جهاز الخدمات الوطنية

خلال كلمتة فى إفتتاح الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب بحضور الرئيس السيسى،أكد اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن مشروع الصوب الزراعية وفر حوالى 15 ألف فرصة عمل من مختلف التخصصات.

وأضاف أمين أن المشروع يجعل هناك تعظيم منالإستفادة من وحدة الأرض بتطبيق الأساليب العلمية الحديثة، كما يحقق إستخدام البيوت الزراعية ترشيد كبير فى مياه الري، حيث يقل إستخدام المياه بنسبة 40% من تحقيق ضعف الإنتاجية، وعالية التكنولوجيا تقلل إستخدام المياه بنسبة 80% ، من خلال التحكم البيئى.

تأتى مشروعات الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الإستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد إستخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

 

مشرع الصوب الزراعية ـ جهاز الخدمات الوطنية ـ الزراعات المحمية
فيت ميديكا
فيت ميديكا