الأرض

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 06:08 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

الأخبار

وزير الرى: لا تهاون مع المخالفين وإزالة كافة التعديات

الأرض

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، لاستعراض موقف الأعمال الجارية بشأن الإزالات الجاري تنفيذها وتطوير واجهات نهر النيل ومتابعة خطة القطاع خلال الفترة الحالية والقادمة.

يأتي ذلك فى إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد اراضى الدولة بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الأمن والأجهزة المحلية.

وأكد وزير الموارد المائية والري، خلال الاجتماع، استمرار حملات الإزالة، مشددًا على المضى قدما وعدم التهاون فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعديات والمخالفات، وأن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، ويتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث،ضمن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد أراضى الدولة.

من جانبه أكد المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل لـ "الدستور"، أن الوزارة مستمرة وماضية في جهودها لإزالة كافة التعديات للوصول إلى "نيل بدون تعديات"، ونحو تحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة في عداد النيل.

وأوضح أن الوزارة مستمرة فى إزالة كافة التعديات على نهر النيل،ومنذ انطلاق الحملة القومية، على المجاري المائية ونهر النيل كأولوية أولى للحفاظ على نهر النيل باعتباره شريان الحياة لكل المصريين، فضلا عن حماية أملاك الدولة على المجاري المائية من ترع ومصارف، والمخصصة لضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة منظومة المياه وتحسين خدمات توصيلها لجموع المنتفعين بمختلف الأغراض من زراعة وصناعة وشرب وملاحة.

وزير الري محد عبد العاطي الموارد المائية الارض
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت