الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 01:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 تراجع سعر الكتكوت الأبيض اليوم الثلاثاء 23 - 4- 2024 مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد

الأشغال الفلسطينية: تدمير 130 منزل حصيلة العدوان الإسرائيلى على غزة

كشفت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عن حصيلة العدوان الإسرائيلي الذى استمر على مدار يومين.

وأكدت الأشغال- في تقرير أصدرته اليوم- أن قصف الاحتلال دمر 130 وحدة سكنية بشكل كامل، و700 وحدة سكنية بشكل جزئى، وشرد ساكنيها في مختلف مناطق قطاع غزة.

ووثقت الأشغال تدمير 130 وحدة سكنية بشكل كامل و700 وحدة بشكل جزئى، كإحصائية أولية جراء العدوان الإسرائيلى الأخير على قطاع غزة".

وتواصل طواقم الأشغال، والبلديات، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين، أعمال إزالة ركام البنايات والمنازل المدمر في غزة، بالإضافة إلى فتح الطرق والشوارع، بإزالة آثار الدمار والركام للبنايات والأماكن التي استهدفها العدوان الإسرائيلي في الأحياء السكنية والشوارع، باستخدام آليات وجرافات ضخمة وعمال بلديات وأشغال عامة.

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد 27 مواطنًا، بينهم أطفال رضع ونساء وإصابة 160 آخرين، وتدمير أبراج وبنايات سكنية ومواقع في مختلف مدن ومخيمات القطاع.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن استهداف المحتل للنساء الحوامل والأجنة في أحشائهن، واضعا إياهن ضمن بنك أهدافه، إنما يعكس حجم الإجرام والعداء لمعاني الحياة، ويستوجب مواقف واضحة وحازمة من المؤسسات الأممية المعنية بحماية المرأة والسيدات الحوامل.

وأوضحت الوزارة- في بيان صحفي أصدرته عقب الإعلان عن وقف إطلاق النار- أن الطواقم الصحية واكبت تزايد حدة التصعيد الإسرائيلي ومسلسل جرائمه على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، والذي أدى إلى ارتقاء 25 شهيدًا، بينهم (3 سيدات و2 أجنة ورضيعتان وطفل) وإصابة 177 مواطنًا بجروح مختلفة، منهم ( 42 طفًا و46 سيدة)، حيث مارس الاحتلال أبشع صور الإرهاب والعنصرية، وصب حمم غضبه على العوائل الآمنة في بيوتها، واستقوى على الأطفال الرضع والنساء الحوامل، واضعًا إياهم ضمن بنك أهدافه.

وشددت الوزارة على تكريس الجهود الطبية لتقديم الخدمات الصحية، لا سيما للحالات الطارئة، وإنقاذ الحياة بما يتوفر من إمكانيات دوائية في ظل عدم توريد أى كميات دوائية من مستودعات وزارة الصحة برام الله منذ مطلع العام الجاري.

واستنكرت الوزارة، تعريض حياة العاملين في المحطة المركزية لدائرة النقل التابعة لوزارة الصحة للخطر وإلحاق الضرر بمكاتبها الإدارية، وتضرر 4 سيارات خدمات صحية وتحطيم زجاجها جراء الاستهداف الإسرائيلي لغرب غزة، ونطالب الجهات المعنية بتوفير الحماية اللازمة للطواقم والمؤسسات الصحية وتجريم تعرضها لأي شكل من أشكال الاستهداف المباشرة وغير المباشرة.

وأشادت الوزارة بالطواقم الصحية التي ضربت مثلًا يحتذى به من الجهوزية والاستعداد وبذل كل جهد مستطاع لتقديم رسالتها الإنسانية، وتقديم أسباب الحياة لأبناء شعبها في ظل الظروف الاستثنائية التي تتعرض له من حصار وتنكر لحقوقها الوظيفية الكاملة.