الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السياحة: مخيمات كاملة التجهيزات لاستقبال الحجاج بالمشاعر

قال مجدى شلبى، رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، إنه تم إصدار قرار بالعمل غدا الجمعة، واليوم السبت، بغرفة عمليات الحج والعمرة للتسهيل على الشركات.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة أن الوزارة قدمت العام الجاري تسهيلات كبرى شركات السياحة في التقديم وتسجيل الحجاج حرصا على راحة المواطنين ومصلحتهم، مشيرا إلى أن الضوابط تضمنت كافة الضمانات لتقديم خدمات متميزة لحجاج السياحة وضمان حقوقهم.

وأشار إلى أن ضوابط الحج تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحى الذي التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية في جميع مراحله ابتداء من استقبال المواطن مع تقديم جواز سفره للشركة وحتى عودته من أداء الفريضة مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الأراضي المقدسة والإقامة المتميزة بمكة والمدينة، بالإضافة إلى الخدمات التي تنفرد بتقديمها شركات السياحة في منى وعرفات، حيث يتم التعاقد على مخيمات خمس نجوم كاملة التجهيزات من الأثاث الفاخر وأجهزة التكييف والأغذية والمشروبات من خلال بوفيهات مفتوحة على مدار الساعة.

وأوضح أن الوزارة بالتعاون مع الغرفة أوفدت لجانا مشتركة ستعمل على مدار الساعة لضمان راحة الحجاج والتدخل الفوري لحل أية مشكلات تواجههم.

موضوعات متعلقة