الأرض

السبت، 20 يوليو 2019 05:38 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

زراعة مصر

”الزراعة”: الاتحاد الأوروبي يشيد بمنظومة الرقابة على الصادرات الزراعية

الأرض

تلقى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خطاباً من رئيس مكتب التمثيل التجاري ببروكسيل، حول إشادة الإدارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الأوروبية، بمنظومة الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية.

يأتي ذلك، نتيجة للزيارة التي قام بها وفد الإدارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الأوروبية للقاهرة، خلال الشهر الماضي، لإجراء عملية مراجعة لتقييم أنظمة الرقابة للتلوث المايكروبيولوجى للصادرات الزراعية المصرية الطازجة والمجمدة.

ووفقاً للخطاب الذي أرسله يحي الواثق بالله رئيس مكتب التمثيل التجاري الى وزير الزراعة، فقد أشاد التقرير الذي أعدته اللجنة بمنظومة الرقابة على الصادرات الزراعية في مصر، كما أشار الى قدرتها على التأكد من التزام الصادرات الزراعية المصرية خاصة:  الفراولة والاعشاب والتوابل،  بالتشريعات الأوروبية.

وأكدت البعثة في تقريرها  أنه ليست لديها اية توصيات لتحسين منظومة العمل الحالية ، مؤكدة على المجهودات الكبيرة التي بذلتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بإدارتها المختلفة للعمل على تحقيق افضل درجات الرقابة والفحص الممكنة للحفاظ على سمعة الصادرات المصرية في أسواق الاتحاد الأوروبي

الزراعه ابوستيت الصادرات المصريه الحجر الزراعى وزير الزراعه الاتحاد الأوروبي الرقابة على الصادرات الزراعية
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت