الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

العطار يوضح أهمية الحجر الزراعى المصرى ويكشف اسباب رفض الشحنات بعد تصديرها

قال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ان الحجر الزراعي بمصر له أهمية كبيرة، حيث أنه يعد من أكثر الامور التى تحافظ على سمعة مصر التصديرية، كما أنه يعمل على فتح أسواق جديدة أمام المنتج الزراعي المصري.

وأكد العطار، وخلال تصريحاته على قناة مصر الزراعية، تصدير مصر لعدد كبير من المنتجات الزراعية ، ومن أكثر الخضر التى يتم تصديرها الخيار، موضحا ان الحجر الزراعي المصري يتبع قواعد الدول المستوردة بشكل منتظم وذلك فيما يتعلق بمتبقيات المبيدات. .

وأوضح رئيس الحجر الزراعي، أن هناك عدد من الدول التي لها قواعدها الخاصة مثل روسيا وامريكا، والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن مصر أصدرت مؤخرا دليل خاص لها يتعلق بمتبقيات المبيدات.

وأشار العطار إلى أن هناك عدد من الشحنات التي يتم تصديرها،ثم يتم بعد ذلك رفضها من قبل البلد المستوردة، ويرجع هذا إلى عدة أسباب وتتمثل فى الاتى:

- يرجع رفض الشحنات إلى استخدام المبيدات فى بعض الأوقات بعد أخذ العينة ولكن قبل إصدار نتيجتها بعد التحليل، دون علم الحجر الزراعي ، وينتج عن ذلك رفض الشحنة بعد تصديرها.

- ببعض الأحيان يتم التلاعب في العينة ، وذلك عن طريق تبديلها قبل تحليلها، واكد العطار أنه بداية من شهر أكتوبر الماضي تم الانتهاء من ذلك عن طريق أخذ العينة وتكويدها وإرسالها إلى معالمل التحليل بمعرفة مندوب الحجر الزراعي.

موضوعات متعلقة