الأرض

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 06:03 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

تسويق وتصدير

جمعية الفرنشايز: صادراتنا فى مصر تصل لـ 14 مليار جنيه سنويا

الأرض

أكد معتز الألفى المؤسس والرئيس الشرفى للجمعية المصرية للفرنشايز، أن استثمارات الفرنشايز فى مصر تبلغ نحو 80 مليار جنيه، من خلال 800 منظمة تصدر سنويا ما يقرب من 14 مليار جنيه وتوفر 900 ألف فرصة عمل مباشرة و1.6 مليون فرصة غير مباشرة وكلها منظمات قطاع خاص.

وأضاف خلال المؤتمر اليوم، بحضور حاتم زكى الأمين العام للاتحاد العالمى للفرنشايز، أن 43 دولة تشارك فى المعرض الدولى الـ16 للفرنشايز للشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء فى الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجارى.

وأضاف "الألفى" أن نظام الفرنشايز متواجد فى مصر منذ 1969، وكان الصندوق الاجتماعى يدعم تلك المشروعات، لكن حدثت مشكلات نتيجة عدم السداد للعملاء مما عرضهم للسجن وأطلق عليه وقتها سجن تاكسى لادا.

ومن جانبه استعرض حسين أبو الفتح سكرتير عام جمعية الفرنشايز، تفاصيل المعرض والمؤتمر الذى سيعقد فى مصر والدول المشاركة فيه، لافتا إلى أن ابرز المشاركين من الولايات المتحدة ولبنان وماليزيا وإنجلترا وتركيا وغيرها، بجانب المصريين ونحو 38 جمعية فرنشايز عالمية .

فيما قال الدكتور حاتم زكى أمين عام المجلس العالمى للفرنشايز، أن 38 دولة أكدت مشاركتها فى المؤتمر، كما سيتم استضافة العديد من الاجتماعات الدولية من استراليا وأمريكا الجنوبية وأوروبا وأسيا.

وأشار إلى أن المعرض يضم 75 جناحا منها 8 أجنحة من الصين لأول مرة، وأجنحة من سنغافورة والفلبين وماليزيا.

وقال إن الجمعيات المشاركة تمثل 45 ألف علامة عالمية، وبالتالى فرصة للقاء المستثمرين من مصر ومختلف البلاد لجذب الاستثمار، وبالتالى سيشارك 6 وزراء فى المؤتمر.

الفرنشايز معتز الالفى جمعية الفرنشايز الاتحاد العالمى للفرنشايز الارض
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت