الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

ننشر تفاصيل حادث قطار البدرشين

أعلنت النيابة العامة بجنوب الجيزة، عن أنها فتحت تحقيقات موسعة حول خروج عربات من القطار رقم 968 المتجه من "القاهرة_قنا"، عن القضبان بقرية المرازيق بالبدرشين، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية المختصة حول الواقعة، وتقرير اللجنة المشكلة من قبل أساتذة بكلية الهندسة والسكة الحديد.

وكشفت معاينة مسرح الحادث عن وجود تلفيات بعدة عربات تابعة للقطار المتضرر جراء الحادث، تنوعت ما بين تهشم فى الزجاج الداخلى والخارجى، وصدمات فى الجسم المعدنى للقطار، وتناثرت قطرات من دماء المصابين بمحيط الحادث وتحديدا بالقرب من العربات الخلفية المتضررة جراء الواقعة.

وكشف مصدر مطلع، عن أنه تم الاستماع لأقوال شهود العيان حول الواقعة، والمصابين الذين يعانون من إصابات طفيفة، وجاءت أقوالهم لتؤكد، أنه قبل الحادث بدقائق شعروا باهتزاز سريع فى العربات، وانحرف القطار بسرعة رهيبة، مما أسفر عن انقلاب العربات، وتدافع الركاب وسقوطهم فوق بعضهم البعض، مما أسفر عن وقوع الإصابات بينهم.

وتابع المصدر، أن بعض الركاب فى العربات الأخرى، تمكنوا من كسر زجاج القطار والخروج منه، وتجمع بعض الأهالى بمحيط الحادث، وساعدوا فى نقل المصابين وكبار السن من موقع الحادث، إلى مسجد قريب، وتم نقل المصابين إلى سيارات الإسعاف، التى انتقلت على الفور إلى موقع الحادث للقيام بمهامها.

وتابع أن التقارير الأولية لحالات المصابين، أنه معظم الإصابات تنوعت ما بين كسور وكدمات ورضوض، نتيجة التدافع وارتطام عربات القطار بالأرض بسرعة كبيرة، وأن معظم الحالات مستقرة، ومن المقرر خروجها من المستشفيات خلال الساعات القليلة المقبلة، فيما سيظل الآخر تحت الملاحظة لحين الاطمئنان على حالته الصحية.

وكانت مصادر أمنية أكدت، أنه تم التحفظ على سائق القطار وعامل التحويلة، للتحقيق معهم حول الحادث، لمعرفة أسبابه، وعما إذا كان هناك خلل من جانبهم أسفر عن وقوعه من عدمه.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن سقوط ثلاث عربات من قطار 986 مكيف القاهرة قنا، بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالى، وعلى الفور وجه المهندس سيد سالم بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة وتوجه إلى موقع الحادث لمتابعته.

فيما أكد محمد عز، المتحدث الرسمى لوزارة النقل عودة حركة قطارات الصعيد لطبيعتها من الاتجاهين بعد رفع آثار حادث قطار البدرشين وانتهاء معاينة النيابة العامة لموقع الحادث.

وقال الدكتور خالد مخلوف، مدير عام مستشفى الهرم إنه وصل إلى المستشفى 21 حالة من مصابي حادث قطار المرازيق بالبدرشين، منهم مصاب يعاني من ارتجاج بالمخ وغيبوبة ودخل الرعاية المركزة، وهناك 20 حالة أخرى في القسم الداخلي بالمستشفى.