الخميس 9 مايو 2024 مـ 01:40 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تخريج دفعة جديدة لبرنامج «مانشستر- المنصورة الطبي»

احتفلت كلية الطب بجامعة المنصورة، اليوم الخميس، بتخريج دفعة جديدة لبرنامج مانشستر- المنصورة الطبي، بنظام الساعات المعتمدة لعام 2015م، بحضور الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى السابق، والدكتورة فرحة الشناوى نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة،  والدكتور إبراهيم الزيات نقيب أطباء الدقهلية، والبرفيسور محاسن نارمالين، والبروفيسور سينج مينى ممثلي جامعة مانشستر ببريطانيا، والدكتور ناجى عبد الهادى مدير برنامج مانشستر بكلية الطب، ووكلاء كلية الطب وأعضاء هيئة التدريس.

تم الاحتفال  بتخرج 159 طالبا منهم 10 طلاب مصريين و14 طالب سعودى و135 طالب ماليزى.

وقدم  أحمد أزهر أول خريجى الدفعة  كلمة نيابة عن زملائه الخريجين عبر خلالها عن شكره وتقديره لأساتذته ببرنامج مانشستر، كما قدم الشكر لجميع الحاضرين للاحتفال بتخرج الدفعة، كما أشار بالرغم من الدراسة الصعبة لكلية الطب إلا أنها تكلل في النهاية بصقل مهارات الأطباء للتخفيف عن آلام المرضى.

كما عرض الدكتور ناجى عبد الهادى، نبذة عن نشأة البرنامج منذ عشر سنوات، وحتى تخرج أول دفعة- معظمهم من الوافدين وعدد من المصريين وكذلك جهود أعضاء هيئة التدريس خلال عملهم بالبرنامج.

كما عبر الدكتور السعيد عبد الهادى، خلال كلمته في الاحتفال، عن سعادته للاحتفال بين أبنائه من خريجى برنامج مانشستر وهو برنامج متميز أثبت نجاحه، موجهًا الطلاب والأطباء لاستكمال مسيرة العلم بالدراسات العليا والحصول على الماجستير والدكتوراة، كما قدم نماذج مشرفة من خريجي البرنامج والمتواجدين حاليا فى دول أوروبية.

وقدم الدكتور محمد القناوى، التهنئة للخريجين مؤكدا أن "اليوم هو يوم لاينسى فى حياة أى طالب لتخرجه من الكلية بعد سنوات من التعب والمشقة فى سبيل تحصيل العلم" وقدم الشكر للآباء والأمهات الذين حضروا للاحتفال مع أبنائهم، والذين شاركوا أبنائهم مشقة تحصيل العلم، قائلا "اليوم هو يوم الحصاد لهذا، ونحن نحتفل معهم بتخرج أبنائنا من الجنسيات المختلفة المصريين والسعوديين والماليزيين، فجميعهم أبنائنا من جامعة المنصورة.

وأوصى الخريجين باستكمال مسيرة العلم والوصول لأفضل الدرجات العلمية للعمل للوصول للهدف الأسمى وهو التخفيف من آلام الناس وراحة المريض.

كما تم تكريم الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى السابق، والدكتورة فرحة الشناوى نائب رئيس الجامعة الأسبق، والبرفيسور محاسن نارمالين، والبروفيسور سينج مينى ممثلي جامعة مانشستر ببريطانيا.

وقام نقيب الأطباء بالدقهلية أثناء الاحتفال بترديد قسم الطبيب إيذانا بتخرج طلاب البرنامج، وحصولهم على لقب طبيب.