الخميس 9 مايو 2024 مـ 09:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”جودة التعليم” تعتمد كلية الهندسة جامعة المنصورة

أصدر مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اليوم الأربعاء، قراراً مع بداية عام 2016 م باعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة، لتنضم إلى الكليات المعتمدة بالجامعة، وبذلك يصبح عدد الكليات المعتمدة بالجامعة سبع كليات وهم " الطب، الصيدلة، العلوم، التربية الرياضية، التمريض والزراعة ، الهندسة ".

يأتى اعتماد كلية الهندسة في إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعها الأستاذ الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، وتنفيذها مرحليا لتطوير منظومة الأداء بجامعة المنصورة، لإعداد خريج قوي ينافس في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، من خلال اعتماد عدد من كليات الجامعة خلال عام 2015 م، وتم اعتماد كلية الزراعة، وقد تحقق اعتماد كلية الهندسة مع بداية عام 2016 م وفق برنامج العمل الزمنى لاعتماد العديد من الكليات داخل الجامعة.

كما تعمل الجامعة حاليا لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لعام 2016، وتكرس جهودها لاعتماد عدد من الكليات منها : طب الأسنان ، الحقوق ، الطب البيطرى.

وهنأ رئيس الجامعة، الدكتور زكى زيدان عميد كلية الهندسة، وأعضاء هيئة التدريس وفريق عمل وحدة ضمان الجودة والعاملين بالكلية، على حصولهم على جودة التعليم، والذى يعد استحقاق جديد للكلية، والتزاما جديدا للحفاظ على مكانة الكلية بين كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية، وتطوير العملية التعليمية بها للوصول للمستوى العالمى.