الخميس 9 مايو 2024 مـ 07:21 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس جامعة المنصورة يفتتح فعاليات مؤتمر طب الأطفال الـ 29

افتتح الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر  قسم طب الأطفال المؤتمر التاسع والعشرون لطب الأطفال بكلية الطب بجامعة المنصورة بعنوان "طب الأطفال التكاملى" بقاعة المؤتمرات المهدي الباسوسي بمستشفي الأطفال الجامعي.

ينظم المؤتمر برئاسة الدكتور على شلتوت رئيس القسم طب الأطفال،  والدكتور أحمد منصور مقرر المؤتمر، والدكتورة بسمة شومان والدكتورة هدى حافظ سكرتيرا المؤتمر.

ويهدف المؤتمر إلى دراسة كل ما هو جديد في التقنيات العلمية الحديثة التي تخدم التشخيص والعلاج ومتابعة الأمراض المستعصية في الأطفال للوصول بالخدمة إلى أفضل المستويات العالمية.

كما سبق المؤتمر 3 ورش عمل في الأمراض الوراثية والجهاز الهضمى ومناظيره والقلب وقسطرة القلب و يعرض المؤتمر كل ما هو جديد وتم اكتشافه وعلاجه من حالات نادرة ومستعصية خلال عام 2015 م في مستشفى الأطفال.

ويشمل المؤتمر 6 جلسات علمية على مدار يومين وتضم أكثر من 30 متحدث من أساتذة طب الأطفال، وبحضور أحد العلماء المصريين الكنديين أ . د محمد طاجن، والذى يقدم محاضرة عن الأساليب الجديدة في الإحصاء الطبي ودورها في البحث العلمى .

وأشار الدكتور أحمد منصور، إلى أن طب الأطفال التكاملى هو محور البحوث الطبية والحالة الصحية للأطفال والطب التكاملى هو نظام طبى يعمل على تحقيق الشفاء العاجل لأبنائنا وأطفالنا المرضى يعمل على تنفيذه نخبة من الخبراء المتخصصين في التخصصات المختلفة في طب الأطفال.

كما أوضح الدكتور على شلتوت، أن المؤتمر يقدم خدمة التدريب والتعليم لزملائنا الأطباء بوزارة الصحة والتأمين الصحى ويعبر المؤتمر عن التكامل بين التخصصات في التشخيص والعلاج  فاليوم أصبح الطب متداخل في مختلف التخصصات ، كما سيعرض بالمؤتمر كل التقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج والوسائل الحديثة في تغذية الطفل، وعلى هامش المؤتمر سيتم عرض الحالات النادرة التي استقبلتها مستشفى الأطفال خلال العام الماضى لتبادل الخبرات بين الأطباء.

وأكد الدكتور السعيد عبد الهادى، أن طب الأطفال لم يعد فكر التخصص الشامل ولكن هناك العديد من التخصصات ويعمل الأطباء  بشكل تكاملى فيما بينهم من خلال المشاركة في تشخيص وعلاج الأطفال للوصول لأفضل خدمة طبية لعلاج أطفالنا ليحصل الطفل على أفضل عناية طبية من أفضل المتخصصين.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد القناوى، أن المجتمع الطبي يحتاج إلى العمل بجدية والمشاركة والتكامل فيما بينهم للعمل على تطوير المنظومة الطبية والعمل على علاج أكبر عدد ممكن من الأطفال المرضى ونقل الخبرات المتميزة لأطباء وزارة الصحة والتأمين الصحى  فاليوم لدينا مدرسة بقسم الأطفال تتكامل مع مختلف الأقسام.