الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

وزير الري: جهود مصرية كبيرة لوضع المياه في قلب العمل المناخي العالمى

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بفيرجينيوس سينكفيتشوس المفوض الأوروبي للبيئة والمحيطات ومصايد الأسماك بالإتحاد الأوروبى ، حيث تم التباحث حول التعاون بين الوزارة والإتحاد الأوروبى في مجال الموارد المائية والرى.

وخلال اللقاء .. أشار الدكتور سويلم لقيام مصر ببذل جهود كبيرة لوضع المياه في قلب العمل المناخي العالمى من خلال عدد من الإجراءات والفعاليات من أبرزها عقد إسبوع القاهرة الخامس للمياه حيث تم إطلاق "وثيقة إعلان القاهرة" ، وفعاليات المياه ضمن مؤتمر المناخ والتي تم خلالها إطلاق "مبادرة التكيف بقطاع المياه" والتي تم إعدادها بالتعاون مع العديد من الشركاء الدوليين ، مشيراً إلى أن المجتمع الدولى تأخر في إدراج المياه ضمن فعاليات المناخ السابقة وهو ما تحقق أخيراً بتنظيم يوم للمياه للمرة الأولى على الإطلاق والذى تم خلاله إطلاق مبادرة التكيف.

وأوضح أنه سيتم خلال الشهور القليلة القادمة إتخاذ الخطوات الإجرائية اللازمة للبدء في التنفيذ الفعلى لمبادرة التكيف ، حيث سيتم وضع الهيكل التنظيمى وتشكيل سكرتارية المبادرة و وضع خطة عمل المبادرة والتي تتضمن خطة تفصيلية بمشروعات واضحة ، ليتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بالمبادرة ومشروعاتها خلال مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة والمقرر عقد في مارس ٢٠٢٣.

وتم خلال اللقاء التباحث حول التعاون المشترك بين مصر والإتحاد الأوروبى لتوفير الدعم لمركز التدريب الإقليمى التابع للوزارة ، لتصبح مصر مركزاً إفريقياً لبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية.

ومن جانبه أكد المفوض الأوروبي على دعمه لمبادرة التكيف في قطاع المياه التى تُعنى بقضايا المياه والمناخ على المستوى العالمى ، وحرصه على تدعيم التعاون مع مصر في مجال التدريب وبناء القدرات.