الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 07:38 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الري يصدراً قراراً لتقييم ومتابعة مشروع تأهيل الترع

أصدر الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري قرار وزاري حمل رقم 369 لتقييم مشروع تأهيل الترع.

نص القانون في مادته على إنشاء وحدة تقييم ومتابعة أعمال تأهيل الترع تكون تابعة للإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري حالياً وتنتقل تبعيتها إلى الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة فور تفعيلها.

أوضح القانون أن مهام الوحدة تكون التأكد من تفعيل الدليل الإرشادي لتأهيل الترع ومراجعة مستندات طرح كل عمليات التاهيل والتأكد من تطبيق الاشتراطات والخطوط الاسترشادية الواردة بالدليل الارشادي لتأهيل الترع.

كما تختص الوحدة بمراجعة العقود التي سيتم من خلالها التعاقد على عمليات التأهيل للتأكد من مطابقتها للنموذج الموحد في هذا الخصوص ومتابعة طرح عمليات التأهيل وإجراءات اختيار الاستشاري الذي يتولى الإشراف على التنفيذ طبقاً للإجراءات المنصوص عليها في القانون.

كما تختص اللجنة بالمرور الدوري على أعمال التأهيل بالادارات العامة المختلفة بالمحافظات لتقييم الأعمال وتوجيه الاستشاري بأي ملاحظات على الأعمال وايقاف الأعمال حال ما اذا تطلب الأمر ذلك وذلك طبقا للقواعد والقوانيين وبنود التعاقد، مع استمرار مهام الوحدة في متابعة أعمال تأهيل الترع حتى مرحلة الاستلام النهائي.

أما المادة الثانية من القرار فأعتباراً من تاريخة يندب المهندسون المذكورين بعد العمل بالوحدة، ويقوم المهندس هاني الصباحي يوسف السيد بالادارة العام لمشروعات صرف وسط الدلتا بطنطا بالهيئة العامة لمشروعات الصرف، كما يقوم المهندس محمد عبد العزيز موافي بالادارة العامة لمشروعات تطوير الري بغرب الدلتا بمصلحة الري ويندب المهندس احمد محمد يس بالادارة العامة بشرق قنا بمصلحة الري، ويندب المهندس عثمان عصمت بالادارة العامة لري قناطر الدلتا بمصلحة الري بالادارة العامة للأملاك.

موضوعات متعلقة