الأرض
الثلاثاء 23 يونيو 2026 مـ 08:15 صـ 7 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
إجريتك 2026.. الطاقة الشمسية رهان مصر لتعزيز الإنتاج الزراعي ومواجهة تغيرات المناخ لماذا تظهر الحبوب الفارغة في سنابل الأرز؟.. خبير زراعي يكشف الأسباب وطرق الوقاية ”بحوث الصحراء” يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب موجات الحر تهدد إنتاج البيض.. باحثة تكشف طرق حماية الدجاج البياض بأقل التكاليف الزراعة بالمنوفية تكثف الرقابة على توزيع الأسمدة داخل الجمعيات الزراعية مصر تنقل خبراتها في الصوامع إلى أفريقيا.. تعاون مصري رواندي لتعزيز الأمن الغذائي إحباط تهريب 23 جوالًا من السماد المدعم إلى السوق السوداء بأسيوط زبدة الفول السوداني.. صناعة غذائية متطورة تبدأ بالتحميص وتنتهي بالتعبئة الآمنة توصيات عاجلة للمزارعين بشأن الري والتغذية ومكافحة الآفات خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026 وكيل زراعة سوهاج يتابع شكاوى المزارعين ويوجه بحلول فورية مدير المعمل المركزي للنخيل: نستخدم الاستشعار الصوتي لاكتشاف إصابات النخيل مبكرًا

حفل سنوي يكشف نجاحات الطب البيطري بسوهاج

نيابةً عن اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، شارك الدكتور محمد حلمي السكرتير العام المساعد للمحافظة في فعاليات الحفل السنوي الثاني لاستعراض إنجازات وجهود مديرية الطب البيطري، وذلك بحضور الدكتور أحمد حمدي مدير عام الطب البيطري بسوهاج، والدكتور خالد عبد اللطيف نقيب الأطباء البيطريين بالمحافظة، إلى جانب عدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الجهات والمصالح الحكومية.

استُهلت فعاليات الحفل بعزف السلام الجمهوري، أعقبه تلاوة مباركة لآيات من الذكر الحكيم، ثم عرض فيلم تسجيلي استعرض أبرز إنجازات مديرية الطب البيطري خلال عام 2025 المنصرم. وألقى مدير عام المديرية كلمة رحّب خلالها بالحضور، موجهاً الشكر لمحافظ سوهاج على دعمه المتواصل لجهود المديرية، وما يقدمه من مساندة لتنمية الثروة الحيوانية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمربين والمزارعين.

كما استعرضت المديرية من خلال عرض تقديمي أهم إنجازات الإدارات المختلفة خلال عام 2025، والتي تضمنت تنفيذ حملات تحصين شاملة للماشية، وإطلاق مبادرات للتوعية الصحية، إلى جانب تطوير منظومة البحث العلمي بالتعاون مع معهد بحوث صحة الحيوان.

ومن جانبه، نقل السكرتير العام المساعد تحيات وتقدير السيد محافظ سوهاج لكافة الحضور، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل مديرية الطب البيطري ودورها المحوري في دعم وتنمية الثروة الحيوانية وتحقيق الأمن الغذائي، مؤكدًا استمرار دعم المحافظة لهذه الجهود بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة على أرض المحافظة.

واختُتمت فعاليات الحفل بتكريم السيد محافظ سوهاج، حيث تم تقديم درع المديرية والذي تسلمه نيابةً عنه السكرتير العام المساعد، تقديرًا لدور المحافظة في دعم أنشطة مديرية الطب البيطري، وجهودها المتنوعة في مجالات التوعية، وحملات التحصين، وخدمة المجتمع المحلي على مستوى المحافظة.