الأحد 25 فبراير 2024 مـ 04:06 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
دورته التاسعة.. انطلاق معرض «أجري إكسبو» لمستلزمات الزراعة الثلاثاء المقبل المركزي لمتبقيات المبيدات يختتم البرنامج التدريبي المتخصص التموين: إقامة معرض أهلاً رمضان الرئيسي في هذا الموعد والمكان جامعة عين شمس تنظم مؤتمراً عن التنمية المستدامة للحياة البرية اتحاد الغرف التجارية: التعاون الاقتصادي مع تركيا يساهم في حل أزمة النقد الأجنبي البحوث الزراعية يناقش تحديات تسويق المحاصيل في ورشة عمل وزير التجارة يستعرض فرص الاستثمار مع العرب والأتراك في مجالي التصنيع والتصدير السيسي ورئيس إريتريا يبحثان تعزيز الاستثمار المشترك والتبادل التجاري اتحاد الغرف التجارية: 2024 عام نمو الاستثمارات المصرية التركية معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالقليوبية أحمد الوكيل: مصر محور التعاون العربي التركي لنحو 3 مليار مستهلك خبراء عرب وإسبان يقيمون التجارب العملية لزراعة الزيتون عالي الكثافة في مصر والوطن العربي

الأرجنتين: الانتهاء من زراعة المساحات المخصصة لفول الصويا هذا الموسم

فول الصويا
فول الصويا

أوشكت الأرجنتين على انتهاء الموسم الحالي من زراعة فول الصويا، حيث أنها خصصت 97% من 17.3 مليون هكتار من الأراضي الزراعية لهذا المحصول، وفقا لبورصة "بوينس آيرس" الأرجنتينية المتخصصة في الحبوب.

أمطار غزيرة

وأضافت البورصة الأرجنتينية، أن هطول الأمطار الغزيرة استفادة منه الأراضي الزراعية بصورة كبيرة، مشيرة إلى أن مستويات الرطوبة الكبيرة استفادت من حصاد فول الصويا 2023/2024.

ظروف مناسبة

ونشرت بورصة "بوينس آيرس" الأرجنتينية المتخصصة في الحبوب تقريرًا عن المحاصيل الزراعية، موضحة أن 55% من فول الصويا المزروع في البلاد يتميز بظروف ممتازة، ويتم تصنيف 28% منه على أنه يدخل مرحلة التكاثر، وتظهر حوالي 90% من الأراضي المزروعة بفول الصويا ظروف رطوبة مناسبة.

زيادة الرطوبة

وحذر التقرير الصادر عن بورصة الحبوب من هطول أمطار على الأجزاء الشرقية، مشيرًا إلى أن المزروعات ستتأثر بنسبة 3% فقط، بسبب الرطوبة الزائدة.


جدير بالذكر أن فول الصويا هو المحصول النقدي الأعلى في البلاد، حيث تعد القوة الزراعية في أمريكا الجنوبية واحدة من أكبر موردي فول الصويا المعالج في العالم، فضلًا عن كونها مصدرًا رئيسيًا للذرة والقمح.