السبت 13 أبريل 2024 مـ 02:00 صـ 4 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس «تنمية البحيرات» يستقبل وفد «فاو» لتنمية الاستزراع السمكي

صلاح الدين مصيلحي أثناء تقديمه مشروع تنمية الاستزراع السمكي
صلاح الدين مصيلحي أثناء تقديمه مشروع تنمية الاستزراع السمكي

استقبل الدكتور صلاح الدين مصيلحي، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، ورئيس مجلس إدارة مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II، وفد رفيع المستوى من منظمة الأغذية والزراعة FAO التابعة للأمم المتحدة وذلك بالمقر الفني لمشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري بالكيلو 21- العجمي - محافظة الاسكندرية.

ترأس الوفد الدكتور عبد الحكيم الواعر - المدير العام المساعد والمثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والدكتور نصر الدين حاج الامين ممثل منظمة الأغذية والزراعة FAO بمصر والدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة بمصر.


رحب «مصيلحي»، بالزائرين وقدم عرض تفصيلي عن الإمكانيات والمكونات الفنية لمشروع تنمية الاستزراع السمكي في مصر MADE II، وكذلك مركز التدريب حيث أن المركز يعد ضمن المراكز التدريبية المدرجة بالهيئة العامة لمصايد الأسماك لدول حوض البحر المتوسط والبحر الأسود GFCM ودور المركز في اعداد دورات تدريبية تطبيقية على مكونات المشروع من مفرخات ومزارع أسماك بحرية حاصلة على شهادات الجودة ومعتمدة لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء ضمن القائمة البيضاء لتصدير إنتاجها من الأسماك.


وأضاف «مصيلحى»، أن الموقع يعبر عن سلسلة انتاح الأسماك كاملة طبقا لاشتراطات الجودة المعتمدة في الاتحاد الأوروبي ودول العالم.


كما تفقد الوفد الموقع بكل مكوناته الفنية على الطبيعة ومتابعة دورة تفريخ الأسماك البحرية وانتاجها في مزارع المشروع، وقد استكمل الوفد زيارته بتفقد قاعة الندوات الخاصة بالمشروع من أجل تقديم الخدمات الإرشادية للمزارعين والطلاب حديثي التخرج الراغبين في الاستثمار والعمل في مجال تربية الأحياء المائية.


أعرب الوفد عن سعادته بكل ما شاهدوه فى موقع المشروع و اعجابهم وأشادتهم بهذا الأداء المتميز في ادارة مكونات المشروع التي تعتبر فريدة من نوعها في المنطقة ورغبتهم في التعاون والاستفادة من إمكانيات المشروع في تدريب و رفع كفاءة العاملين في مجال تربية الأحياء المائية في الدول العربية والافريقية على المستوى الاقليمي والقاري.