السبت 13 أبريل 2024 مـ 01:40 صـ 3 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

برنامج دولي لتدريب مهندسي مكافحة الآفات

برنامج دولي لتدريب مهندسي مكافحة الآفات
برنامج دولي لتدريب مهندسي مكافحة الآفات

تنطلق اليوم، أولى فاعليات برنامج دولي لتدريب مهندسي مكافحة الآفات، عن معايير السيطرة على آفات الصحة العامة في الشرق الأوسط، والذي ينظمه المنتدى العربي لمهندسي مكافحة الآفات والحشرات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


ويستهدف البرنامج المختصين وشركات المكافحة وطلاب علوم مكافحة الآفات في الوطن العربي تحت عنوان " الأسس والمعاير العلمية المتبعة في إدارة السيطرة على آفات الصحة العامة " ولمده أربعة أيام جُمع، مقسمة على أربع محاضرات تمام الساعة الثامنه مساء بتوقيت مصر.


قال المهندس رأفت ابو عصبة، رئيس اللجنة العلمية العليا للمنتدى، إن المحاضرات ستكون على تطبيق زووم عبر الإنترنت وتأتي المحاضرات على النحو التالي:-

- المحاضره الأولى للمهندس الاستشاري محسن الواثق بعنوان التسعير العادل ودوره في نجاح المكافحة الآمنة مساء اليوم.

- المحاضره الثانية للاستشاري أحمد رجب الدكرونی ، عالم الزواحف و صانع المحتوى العلمي في تخصص مكافحه الزواحف والثعابين، حيث يلقي "الدكروني" محاضرة علمية هامه وقيمة عن الزواحف والثعابين وأسس التعامل معها وانواعها واصنافها مع ذكر أهم الانواع التي تغزو مواقع الصحة العامة .

- المحاضرة الثالثة مساء الجمعه 2 فبراير للدكتور جمال وهبي، حيث يلقى محاضرة علمية هامة بعنوان إداره السيطرة على آفات وحشرات الصحه العامه في مصانع الاغذية.

- المحاضرة الرابعة للدكتور ياسر منصور تحت عنوان أساسيات ومعايير إدارة السيطرة على مكافحه آفات وحشرات الصحه العامة ، مساء يوم الجمعه 9 فبراير.

وأضاف «أبوعصبة»، أنه من المقرر أن تكون هناك محاضرة خامسة مع أحد العلماء المختصين في المجال، كما أنه سيتم نشر رابط كل محاضرة خلال نفس اليوم على صفحات المنتدى على منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد، أنه سيتم اصدار شهادات للحضور تفيد بتلقي الدورة العلمية، مشيرا إلى أن المحاضرات والدورة والشهادات مجانا بالكامل من باب الرسالة السامية للمنتدى العربي وعلمائه ومختصية في نشر علم التخصص والمجال وتطوير ورفعه التخصص والمجال وباقي العلوم الزراعية.