الأحد 25 فبراير 2024 مـ 03:48 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
دورته التاسعة.. انطلاق معرض «أجري إكسبو» لمستلزمات الزراعة الثلاثاء المقبل المركزي لمتبقيات المبيدات يختتم البرنامج التدريبي المتخصص التموين: إقامة معرض أهلاً رمضان الرئيسي في هذا الموعد والمكان جامعة عين شمس تنظم مؤتمراً عن التنمية المستدامة للحياة البرية اتحاد الغرف التجارية: التعاون الاقتصادي مع تركيا يساهم في حل أزمة النقد الأجنبي البحوث الزراعية يناقش تحديات تسويق المحاصيل في ورشة عمل وزير التجارة يستعرض فرص الاستثمار مع العرب والأتراك في مجالي التصنيع والتصدير السيسي ورئيس إريتريا يبحثان تعزيز الاستثمار المشترك والتبادل التجاري اتحاد الغرف التجارية: 2024 عام نمو الاستثمارات المصرية التركية معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالقليوبية أحمد الوكيل: مصر محور التعاون العربي التركي لنحو 3 مليار مستهلك خبراء عرب وإسبان يقيمون التجارب العملية لزراعة الزيتون عالي الكثافة في مصر والوطن العربي

الاتحاد الأوروبي: ارتفاع أسعار السلع الزراعية بنسبة 2% عن العام الماضي

ارتفاع أسعار السلع الزراعية
ارتفاع أسعار السلع الزراعية

ارتفع متوسط أسعار السلع الزراعية في الاتحاد الأوروبي بنسبة 2% عن العام الماضي 2023، وفقًا لمكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي.

وأضاف مكتب الإحصاءات أن أسعار القمح والذرة والشوفان شهدت انخفاضًا بنسبة 23% بين عامي 2023 و2022، كما شهدت الحبوب زيادة بنسبة 45% في عام 2022، مقارنة بـ2021.

أسباب الزيادات الحادة

وأوضح، أن الزيادات الحادة في أسعار الحبوب والبيض والحليب في عام 2022، كان سببها الغزو الروسي لأوكرانيا، والضغوطات التضخمية، إضافة إلى انتشار موجات الجفاف واسعة النطاق.

الجدير بالذكر أن ارتفعت أسعار بعض المنتجات العام الماضي، مثل زيت الزيتون والبطاطس بنسبة 54% و23% على التوالي على أساس سنوي، نتيجة استمرار تأثر بعض المحاصيل بموجات الجفاف في 2023.