الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الخشن وخليفة يكشفان الستار عن أحدث مدرستين تطبيقيتين لتطوير قطاع الأسمدة

تتويج ”إيفرجرو” كأكبر منتِج للأسمدة ومكملات الأعلاف عالمياً برأسمال 900 مليون دولار

الجيزة

نجحت مجموعة ايفرجرو للأسمدة في جذب استثمارات جديدة، تقدر بنحو 900 مليون دولار، الأمر الذي جعلها تتبوأ مكانة بين صفوة شركات قطاع الأسمدة المتخصصة على الصعيد الدولي، حيث باتت أكبر منتج للاسمدة المتخصصة ومكملات الأعلاف فى العالم، عقب تحالفها مع صندوق "سي إف سي" الإماراتي.

ووقعت مجموعة إيفرجرو عقد تحالف استثماري مع صندوق "سي إف سي" للاسمدة والكيماويات فى الإمارات، وذلك لإقامة مجمع صناعى للأسمدة المتخصصة ومكملات الأعلاف فى عدد من بلدان الشرق الأوسط.

وكانت البداية لـ "ايفرجرو"، في مدينة قنا بصعيد جمهورية مصر العربية، وفى مدينه عنابة بشرق دولة الجزائر الشقيقة، وذلك بإجمالى استثمارات تقترب من المليار دولار.

وتوجت شركة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، برئاسة المهندس محمد الخشن، بجائزة عالمية جديدة، تضاف إلى السجلات المضيئة للعلامة التجارية المصرية، حيث منحتها منظمة "ستيفي أوارد" العالمية جائزة فريدة من نوعها في مجال التطوير والتنمية.وكشف المهندس محمد الخشن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، عن عزم المجموعة عن زيادة استثماراتها في قطاع المسئولية الاجتماعية، لدعم توجهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك من خلال إقامة مدرستين تطبيقيتين في مدين السادات بمحافظة المنوفية، وفي مدينه نجع حمادي بمحافظة قنا، مؤكداً أن المدرستين اللتين ستفتتحا بداية العام الدراسي المقبل 2023، ستكونان نواتي المجموعة في منظومة تطوير وتنمية المجتمع وتوطين صناعة الأسمدة، حيث يتم تخريج فنيين منهما للعمل في مجموعة "أيفر جرو" ومجمع "سي إف سي".

وكانت شركة "سي أف سي" الإماراتية المملوكة لمجموعة من المستثمرين الإماراتيين، قد أعلنت أواخر الشهر الماضي عن إنشاء مجمع صناعي للأعلاف والكيماويات في محافظة قنا بجمهورية مصر العربية، بحجم استثمار قدره 400 مليون دولار.

وتم توقيع مذكرة تفاهم لتوريد كلوريد البوتاسيوم الخام مع شركة البوتاس العربية في الأردن، وتوريد الفوسفات من شركة مصر للفوسفات، وتم تخصيص الأرض لبناء المجمع الذي حصلت الشركة على رخصته الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار في مصر، ومن المخطط البدء بأعمال المقاولات لإنشاء المصنع في يوليو المقبل.

وتستهدف المذكرة، الوصول لسعة إجمالية تصل إلى نصف مليون طن سنويا من مكونات الأعلاف الحيوانية وأسمدة البوتاس، و1.1 مليون طن سنويا من الكيماويات، حيث تزيد للناتج الإجمالي الصناعي المصري 1.15 مليون طن من الأسمدة والكيماويات ومكونات الأعلاف، ويوفر لخزينة الدولة نحو 100 مليون دولار كانت تستورد بها الدولة مكونات الأعلاف التي سوف يتم تصنيعها ضمن مجمع "سي إف سي" الجديد في محافظة قنا، كما يدعم خزينة الدولة أيضا بنحو 350 مليون دولار سنويا من عوائد تصدير إنتاجه.

موضوعات متعلقة