الأحد 25 فبراير 2024 مـ 03:56 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
دورته التاسعة.. انطلاق معرض «أجري إكسبو» لمستلزمات الزراعة الثلاثاء المقبل المركزي لمتبقيات المبيدات يختتم البرنامج التدريبي المتخصص التموين: إقامة معرض أهلاً رمضان الرئيسي في هذا الموعد والمكان جامعة عين شمس تنظم مؤتمراً عن التنمية المستدامة للحياة البرية اتحاد الغرف التجارية: التعاون الاقتصادي مع تركيا يساهم في حل أزمة النقد الأجنبي البحوث الزراعية يناقش تحديات تسويق المحاصيل في ورشة عمل وزير التجارة يستعرض فرص الاستثمار مع العرب والأتراك في مجالي التصنيع والتصدير السيسي ورئيس إريتريا يبحثان تعزيز الاستثمار المشترك والتبادل التجاري اتحاد الغرف التجارية: 2024 عام نمو الاستثمارات المصرية التركية معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالقليوبية أحمد الوكيل: مصر محور التعاون العربي التركي لنحو 3 مليار مستهلك خبراء عرب وإسبان يقيمون التجارب العملية لزراعة الزيتون عالي الكثافة في مصر والوطن العربي

تتويج الشركة الرائدة كأفضل مطور تنموي في الشرق الأوسط

”إيفرجرو” تحصد جائزة ”ستيفي أوارد” العالمية في قطاع الأسمدة والاعلاف

د. أحمد خليفة نائب رئيس مجلس إدارة
د. أحمد خليفة نائب رئيس مجلس إدارة

فازت شركة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، برئاسة المهندس محمد الخشن، بجائزة عالمية جديدة، تضاف إلى سجلاتها المضيئة لعلامتها التجارية المصرية الرائدة في مجال صناعة الأسمدة الكيماوية ومكونات الأعلاف.
ومنحت منظمة "ستيفي أوارد" العالمية، مجموعة إيفرجرو للأسمدة جائزة فريدة من نوعها، كأفضل شركة في مجال التطوير والتنمية المتعلقة بتخصصها ودائرة عملها، وتعد الجائزة العالمية شهادة جديدة على نجاح مجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، فى برنامج الإصلاح الاقتصادي وإرساء قواعد العمل المؤسسى.

وقال المهندس محمد الخشن رئيس مجلس إدارة مجموعة "إيفر جرو"، إن فوز المجموعة بتلك الجائزة، بعد منافسة قوية مع العديد من الشركات الدولية في التصفيات الختامية لتلك الجائزة، خير برهان على نجاح برنامج الهيكلة والتطوير للمجموعة، مضيفا أن الجائزة تؤكد ريادة المجموعة في صناعة الأسمدة المتخصصة ومكونات الأعلاف، مما يحقق طموحات وآمال المساهمين والإداره التنفيذية.
وأكد "الخشن" ان الجائزة لها العديد من المزايا المعنوية الأخرى، لعل أبرزها انها ستساعد على استقرار وتطوير تلك الصناعة الاستراتيجيه، بما يخدم رؤية القيادة السياسية نحو توطين وتنمية صناعة الاسمدة ومكونات الأعلاف.
وكشف ان هذه الرؤية المستقبلية، ستضيف للناتج المحلى الصناعى نحو 1.15 مليون طن من الاسمدة والكيماويات ومكملات الأعلاف، كما يوفر نحو 100 مليون دولار، كانت تنفقه الدوله فى استيراد مكملات الأعلاف، بالإضافة إلى تدعيم الخزانة العامة للدوله بأكثر من 350 مليون دولار من عوائد التصدير.
وأضاف الخشن أن مجموعة إيفرجرو للأسمدة، تصدّر أكثر من 75% من إنتاجها إلى نحو 76 دولة حول العالم، وذلك بعد تلبية احتياجات الأسواق المحلية المصرية.

من جهته، قال الدكتور أحمد خليفة نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة إيفر جرو، إن فوز مجموعة إيفرجرو بتلك الجائزة من مؤسسة ستيفى اوارد العريقه يعكس مدى متابعة المؤسسات الماليه والاستثمارية العالمية لخطة التطوير والتنميه التى بدأتها مجموعة إيفرجرو منذ عامين.

وأكد "خليفة" قدرة ايفرجرو القابضة، على ارساء وتطبيق أعلى المعايير العالمية فى تلك الصناعة، وقدرتها على تحقيق الريادة، معلناً نجاح المجموعة في جذب استثمارات جديدة لتلك القطاع وصناعة الأسمدة، وتوطينها فى السوق المصرية، وأسواق الوطن العربى عامة.
وأوضح خليفة أن شركة "سي إف سي" الإماراتية للأعلاف والكيماويات، كانت قد وقعت في وقت سابق، مع شركة البوتاس العربية، مذكرة تفاهم لتأمين احتياجات مجمعها الصناعي الجديد المزمع إقامته في مصر من مادة البوتاس الأردني.

ووقع مذكرة التفاهم الدكتور معن النسور الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، والدكتور أحمد خليفة نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "سي إف سي"، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس شحادة أبو هديب، والدكتور إبراهيم فوزي رئيس مجلس إدارة شركة "سي إف سي" الإماراتية للأعلاف والكيماويات، وعدد من المديرين التنفيذيين من الجانبين.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم شركة البوتاس العربية بدءاً من عام 2025 بتزويد مصنع سي إف سي للأعلاف والكيماويات المصرية - التابع لمجموعة شركات سي إف سي للأسمدة والكيماويات في دولة الإمارات العربية المتحدة - والمزمع إقامته في مصر، باحتياجاته من مادة كلوريد البوتاسيوم العادي والناعم السائب وبكمية مبدئية تقدر بنحو 200 ألف طن سنوياً.

موضوعات متعلقة