الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 01:44 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تتجول في الصعيد لمتابعة توريد القمح

تفقد الدكتور حسن الفولي رئيسً الهيئة العامه للاصلاح الزراعي وسعيد صالح مستشار وزير الزراعة، محافظات الصعيد، وذلك خلال جولة بدأت بمحافظة سوهاج ولقاء اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ‏ثم محافظة أسيوط ولقاء اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

تابع ‏وفد الزراعة مع المحافظين الموقف التنفيذي لتوريد القمح وسبل زيادرة نسب التوريد وشملت الزياره تفقد بعض الصوامع في سوهاج وأسيوط وعقد اجتماعات مع مسؤولي مديريات الزراعة والائتمان والاصلاح والاستصلاح بالمحافظتين لحث الجميع علي بذل المزيد من الجهود والتكاتف والتواصل المستمر مع المزارعين من اجل تحقيق النسبة المستهدفة من التوريد.

واستمع وفد الوزارة الى المشكلات التي تعوق التوريد والعمل على حلها بالكامل هذا يواصل وفد وزارة الزراعة جولته في محافظات الصعيد بزيارة إلى كل من المنيا وبني سويف والفيوم.

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الاراضي ببذل كافه الجهود من اجل توريد الاقماح وتحقيق المستهدفات المطلوبه.

الجدير بالذكر أنه في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتواجد قيادات الوزارة في متابعة مستمرة ومرور ميداني وكذلك مديري مديريات الزراعة في المحافظات لحث المزراعين على توريد القمح وإزالة أي عقبات تعوق إجراءات التوريد.

واكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن العام الحالي شهد زراعة 3.6 مليون فدان، وهي مساحة مرتفعة عن الأعوام السابقة مشيرا الى ان الحكومة تستهدف توريد 6 مليون طن، مشيرا إلى أن السبب وراء ارتفاع المساحة يعود إلى إعلان السعر مبكرا وقبل بداية الموسم والذي تم تحديدة بـ 810 جنيه للأردب، أكد أن الرئيس السيسي وجه بسعر بتقديم حافز للمزارع الذي يورد قمحا قدرة 65 جنيه لكل أردب ليصبح السعر 875 جنيه وهو الأعلى للقمح.