الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إثمار تقدم ندوة بعنوان «أزمة القمح بين المشاكل والحلول»

تنظم مبادرة إثمار، ندوة اليوم السبت، بعنوان "أزمة القمح بين المشاكل والحلول"، والتي يحاضر فيها الدكتورمحمد علي فرج، أستاذ المحاصيل المساعدة بكلية الزراعة و الموارد الطبيعية بجامعة أسوان، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على المنصات الرقمية للمبادرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور محمد فرج، أن الندوة سوف تتضمن الحديث في عدد من المحاور الهامة منها القمح ملك الحبوب، معدل الإنتاج و الاستهلاك وموقف مصر عالميا تجاه محصول القمح و أين تكمن المشكلة.

وتابع "فرج" أن الندوة ستستعرض حلول مقترحه للخروج من الازمة مع شرح متكامل لطرق وأنظمة زراعة القمح مع المزارع من الزراعة حتي الحصاد.

بدوره، أكد المهندس أحمد بلال، مؤسس المبادرة، أن إثمار تسعى لتقديم استشارات علمية سليمة على يد أبرز المختصين في كافة المجالات الزراعية بهدف خدمة المزارعين للوصول لأعلى معدلات الإنتاج.

وأضاف "بلال " أنه من المقرر في الفعاليات القادمة سوف تشمل أكثر من متحدث خلال الفاعلية الواحدة لخلق مساحة من تبادل الآراء وتحقيق أقصى استفادة للمتلقي.

وقالت المهندسة "مروة صبحي" منسقة الندوة من لجنة العلاقات العامة، أن إقامة الندوة يأتي في إطار اهتمام المبادرة بدعم المحاصيل الشتوية والتي في مقدمتها محصول القمح فضلا عن توضيح الكثير من الحقائق بشأن هذا المحصول الإستراتيجي

وأضافت، أن جميع كواليس الندوة الندوة سوف ترصد وتتابع أولا بأول من خلال الجروب المخصص لها على الرابط التالي :-

https://chat.whatsapp.com/GGvgwf4PbIK1JDyEyjuTQ3