الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: 350 ألف فدان تم زراعتها في الدلتا الجديدة وإضافة 150 ألف قريبا

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن منطقة الدلتا الجديد مستهدف فيها زراعة 2 مليون فدان، منها مليون فدان للإنتاج الزراعي، مشيراً إلى أن المنطقة الجديدة تعادل 30% من إجمالي المساحة المنزرعة في الدلتا.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن هناك حوالي9.4 مليون فدان سيتم زراعتها خلال الفترة المقبلة، كما أن المواطنين سيشعر بتحسن واستقرار في الأسعار.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن جائحة كورونا وضح فيها أثر الإنتاج الزراعي واستطعنا ان نتجاوز الأزمة ونوفر الاحتياجات والتصدير أيضا، كما أن هناك جهود بذلت منذ عام 2014 ، كما أن الرئيس وجه باستصلاح تلك المنطقة في عامين.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه سيكون هناك عمران مع 5 مليون أيدي عاملة ستوفرها المنطقة من منها فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، قائلا:"زرعنا 350 ألف فدان حاليا وقريبا سيتم إضافة 150 ألف فدان على المساحة الإجمالية".

وأردف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن القطاع الزراعي يشل جزء كبير من الاقتصاد المصري والاقتصاد الكلي ومدخل للتصنيع منها صناعات الغزل وسيج العصائر وصناعة التعبئة والتغليف.

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.