الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

كيف تتخلص من رائحة اللحم الضأن؟

يتميز اللحم الضأن بشهية مذاقه، وعلى الرغم من ذلك فإن الكثير من الأشخاص خاصة الأطفال والشباب لا يفضلون تناوله لرائحته القوية حتى بعد الطهي.

ويقدم موقع "الأرض" طريقة للتخلص من مشكلة الرائحة النفاذة والقوية للحم الضأن وتحبيب الأبناء في تناوله بشهية.

تحافظ الدهون على النكهة والرائحة أيضا، لذا يجب الحرص على التخلص من أكبر قدر ممكن من الدهون الزائدة قبل الطهي، فكلما قلت الدهون التي تذوب في المقلاة أثناء عملية الطهي، قلت الرائحة في الطبخ.

كما يمكن ترك لحم الضأن في "الفريزر" لفترة طويلة قبل طهيه، لأن التجميد يساعد على التخلص من نسبة كبيرة من رائحته، ثم يغسل بالماء والخل، ويترك منقوعا في الخل لمدة ساعة، للتخلص من الزفارة.

كما ينصح بوضع اللحم بعد غسله وتنظيفه في وعاء عميق وتغطيته بكمية من الحليب الطازج ومغطى في الثلاجة لبضع ساعات ثم غسله بالماء الجاري.

كما يعد نقع لحم الضأن لعدة ساعات في تتبيله حمضية تحتوي إما على الخل أو عصير الليمون بالإضافة إلى الزيت والتوابل، من الطرق الجيدة للغاية التي تعمل على التخلص من رائحة اللحم القوية.

ومن الطرق الجيدة أيضا للتخلص من رائحة لحم الضأن القوية، عند سلقه، ينصح بوضع ملعقة من السكر وكيس من الفانيليا، وتركه يغلي على النار، الطريقة التي تساعد كثيرًا على امتصاص أي رائحة مزعجة تسبب نفور الأطفال والكبار من تناول هذا النوع من اللحوم.