الخميس 18 أبريل 2024 مـ 06:31 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التموين تكشف أسعار لحوم عيد الأضحى.. ورقم خاص للشكاوي

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة وضعت خطة لتوفير كميات المواد الغذائية من خلال نافذ الشركة القابضة، موضحاً أن هناك 1299 فرع بجانب فروع جمعيتي واليوم تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم المجمدة.

وتابع خليل، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن سعر اللحوم يبدأ من 65 إلى 68 جنيهاً، ويتم ذبح 300 ذبيحة يومياً وهي لحوم طازجة سودانية وسعرها 85 جنيها.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن أسعار لحوم الدواجن من 37 جنيها سعر، كما أن سعر كليو لحم الخراف 65 جنيها للكيلو الواحد، كما تم توفير الكثير من السلع الغذائية بكافة المجمعات الاستهلاكية بجميع محافظات الجمهورية.

وأردف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه تم عقد اتفاق مع السودان بإنشاء أكبر مصنع لحوم بالتعاون مع الشركة القابضة، كما أن وزارة الزراعة تقوم بضبط الأسعار في الأسواق.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الاحتياطي من السلع يكفي لمدة 6 أشهر وليس 3 أشهر كما كان قديما، كما أن هناك غرفة عمليات داخل الوزارة وكذلك غرفة عمليات بكل محافظة وعلى تواصل دائم مع الوزارة، ورقم 19588 لشكاوي وبه تواصل مع مجلس الوزراء.

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.