الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

مخاطر ريجيم سالي فؤاد .. تعرف عليها لتجنبها

يهدف الرجيم إلى خسارة 2 ـ 3 كيلو جرام خلال الأيام الثلاثة فقط، وذلك عن طريق الامتناع عن تناول النشويات والسكريات تمامًا، بحيث يبدأ الجسم في حرق الدهون المخزنة فيه، ورفع درجة حرق الجسم عن طريق تناول البروتينات التي تساعد في هذه العملية.

وقال خبراء تغذية إن مخاطر الانسحاب السريع للسكر، يؤثر على المخ، "وتكرار هذا البرنامج خلال فترة قصيرة، يؤدي إلى الزهايمر، أو الخِرَف المبكر، كما أن تناول البروتينات بكميات زائدة يتسبب في كوارث لمرضى الكبد.

ولكي تتبع رجيم الأيام الثلاثة، تنصح سالي فؤاد بعدم اتباعه للمرضعات والحوامل، وأي شخص يعاني من مشاكل صحية تمنعه من تناول البروتينات بكمية كبيرة مثل مرضى الكبد.

أما عن الوجبات أثناء الثلاثة أيام فهي:

في الصباح وقبل تناول وجبة الإفطار، يجب شرب كوب ماء ساخن مضاف إليه ملعقة عسل صغيرة وعصير نصف ليمونة (أو) 6 نقاط من فيتامين سي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح.

الإفطار: 1 بيضة أو بيضتين + قطعة جبن قريش أو فيتا + ثمرة خيار

الغذاء: علبة تونة بدون زيت (في محلول ملحي فقط) + سلطة خضراء (خس، جرجير، فجل، وخيار) بدون إضافة زيت.

العشاء: كوب زبادي مضاف إليه عصير نصف ليمونة أو 6 نقاط من فيتامين سي.

يتم تكرار الوجبات الثلاثة السابقة على مدار الثلاثة أيام، وإذا شعرت بالملل في إحدى الأيام فإنه يسمح باستبدال التونة بالسمك المشوي، ويمكن استبدال البيض في الإفطار بالمشروم إذا أردتِ، ويجب الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء أو الدواجن، بمعنى تناول الأسماك فقط.

وخلال الأيام الثلاثة وأثناء اتباع الجيم، يُسمح بتناول كوبين من القهوة فقط، على مدار اليوم باستخدام ملعقة سكر واحدة أو يفضل بدون، كما يسمح بتناول ثلاثة أرباع كوب من اللبن فقط، أو بوضعها في القهوة.

ووفقا برنامج رجيم سالي فؤاد، يفضل عدم تناول الشاي باللبن لأنه يساعد على زيادة الوزن، وكذلك يفضل تناول القهوة الخالية من الكافيين بالكمية المرغوبة، مع الاكتفاء بكوبين فقط يوميا إذا كانت تحتوي على الكافيين.

ومع الشعور بالجوع أثناء يوم الرجيم السحري، يمكن تناول ثمرة خيار مقشرة، كما يمكن تناول ثمرة "تمر" إذا شعر الإنسان بأعراض الإغماء وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية نتيجة تراجع مستوى السكر في الدم، كما يُنصح بكثرة شرب المياه على مدار اليوم.