الخميس 25 أبريل 2024 مـ 03:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

يقوى القلب ويحرق الدهون.. تعرف على فوائد فاكهة « الكيوى» المذهلة

أثبتت العديد من الدراسات أن الكيوى يعد من أكثر الفواكه الصحية المليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات C و K والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم، وغني بمضادات الأكسدة ويتميز بالعديد من الفوائد الصحية.

يستعرض موقع "الأرض" فوائد الكيوى الصحية من خلال النقاط التالية:

فوائد الكيوي:

1- يحرق الدهون

الكيوي مصدر ممتاز للألياف التي يمكن أن تملأك بدون الكثير من السعرات الحرارية، حيث أن فاكهة الكيوي الواحدة تحتوي فقط على 54 سعرة حرارية، وتحتوي ثمرة الكيوي الواحدة على 2.1 جرام من الألياف - أو 8 في المائة من القيمة اليومية - و 0.4 جرام فقط من الدهون، يمكن إضافة هذه الفاكهة الغنية بالألياف بسهولة إلى نظام غذائي قليل الدهون وتساعد على إنقاص الوزن.


2- علاج للإمساك

نظرًا لأن الكيوي غني بالألياف، فيمكنه المساعدة في الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء، وتشير الدراسات إلى أن الفاكهة لها أيضًا تأثير ملين خفيف ويمكن استخدامها كمكمل غذائي للإمساك.

3- خفض ضغط الدم المرتفع

يمكن أن تساعد فاكهة الكيوي في خفض ضغط الدم المرتفع بسبب محتواها العالي من البوتاسيوم، وأكدت إحدى الدراسات أن المواد النشطة بيولوجيًا في ثلاث حبات كيوي يوميًا يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم أكثر من تفاحة واحدة في اليوم.

4- الوقاية من أمراض القلب

يمكن أن تساعد العناصر الغذائية مثل الألياف والبوتاسيوم في الكيوي في الحفاظ على صحة القلب، ذكرت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Archives of Internal Medicine أن الأفراد الذين يستهلكون 4069 ملليجرام من البوتاسيوم يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 49 في المائة للوفاة من أمراض القلب الإقفارية مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من البوتاسيوم.

5- جيد للشعر والبشرة

فاكهة الكيوي مكون طبيعي رائع لصحة بشرتك وشعرك، حيث تساعد مضادات الأكسدة مثل فيتامين C في الكيوي جسمك على تكوين الكولاجين الذي يؤدي إلى صحة الجلد والشعر والأظافر وغيرها من الفوائد، يقوم الكولاجين بتصفية السموم البيئية ومسببات الأمراض الأخرى التي يمكن أن تسبب تلفًا لبشرتك، وتنعيم التجاعيد، وتعزز بشرة صحية ومتوهجة.

كما يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الكيوي في مكافحة تساقط الشعر وظروف فروة الرأس مثل قشرة الرأس التي يتم استهلاكها بشكل منتظم.