الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

5 طرق تحميك من كورونا عند إصابة أحد أفراد المنزل .. اعرف التفاصيل

أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، الأعلى من حيث حالات الإصابة عالميا بفيروس كورونا، باتباع طرق لحماية نفسك إذا كان الشخص الذي تعيش معه مصاباً بالفيروس التاجي.

وقال الطبيب الباطني ديفيد هيرشويرك، في حديث لمجلة “هيلث لاين” إن إصابة شخص داخل نفس المنزل بفيروس كورونا يعرضك للإصابة بنسبة 50 بالمئة، ما يعني أنه لا تزال هناك فرصة للحماية.

وحدد الطبيب خطوات الوقاية كالتالي:

1- إجراء اختبار

أول خطوة بعد تأكيد إصابة شخص من الأسرة بفيروس كورونا، قم على الفور بإجراء اختبار حتى وإن كنت لا تعاني من أي أعراض واضحة. ومع ذلك، حتى لو كانت النتيجة سلبية فإنه لا يستبعد الإصابة المبكرة، لا سيما بعد أن أشار الخبراء إلى أن حساسية الاختبارات تزداد في غضون 5 إلى 7 أيام بعد الإصابة.

2ـ الحد من الاتصال

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في إرشاداتها، بضرورة أن يقوم الشخص المصاب بعزل نفسه، ويشترط أن يبقى في غرفة وحمام منفصلين عن بقية أفراد الأسرة. وفي حالة الاضطرار للتواصل يجب أن يبقى كل شخص على بعد على أن يبقى 6 أقدام على الأقل من الشخص المصاب.

3ـ فتح النوافذ

لتحسين التهوية داخل المنزل، حافظ على النوافذ مفتوحة بقدر ما يمكن تحمله، حتى لو كان الطقس بارد، لأن الفيروس في الأماكن المغلقة يبقى في الهواء داخل قطرات صغيرة جدًا، من ثم ترتفع فرص الإصابة.

4ـ ارتداء قناع

الشخص المصاب يجب أن يرتدي قناعًا عندما يكون محاطاً بأشخاص حتى وإن كانوا على بعد 6 أقدام. كذلك أي شخص يعيش في نفس المنزل يجب أن يرتدي قناعًا أو غطاء للوجه. في حين أن ارتداء الأقنعة لا يضمن حماية بنسبة 100 في المائة ضد الإصابة بالفيروس لكن ما أكد عليه الأطباء إن الالتزام به يقلل فرصة الإصابة.

5ـ اغسل يديك وطهر الأسطح

اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل خاصة بعد التواجد بالقرب من الشخص المريض.

استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول، إذا لم يكن الصابون والماء متاحين بسهولة.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض أيضًا بتنظيف وتطهير الأسطح والأشياء كل يوم، مثل الطاولات ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والمكاتب والمراحيض والحنفيات والإلكترونيات.