الأحد 5 مايو 2024 مـ 07:27 صـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بعد 102 يوم خالية من فيروس كورونا.. نيوزيلندا تسجل 4 إصابات جديدة

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد 102 يوم لم تسجل فيها البلاد أي إصابات محلية بالفيروس، مضيفة أن الحالات الأربع من أسرة واحدة في جنوب أوكلاند.

وأوضحت أن أوكلاند وهي أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان، ستخضع للمستوى الثالث من قيود فيروس كورونا، لمدة ثلاثة أيام بدءًا من منتصف نهار الأربعاء، لافتة إلى أن ذلك الأمر سيتيح لمسئولي الصحة إجراء تعقب عاجل للمخالطين وتقييم الوضع.

وبموجب القيود الجديدة، فإن الشركات بما في ذلك المطاعم والمقاهي والمتاجر غير الضرورية، سوف تضطر إلى الإغلاق، كما سيتم السماح للأشخاص الآن فقط بمغادرة منازلهم للقيام بالأنشطة الأساسية مثل الحصول على الإمدادات من متاجر البقالة، كما سيتم تقييد التجمعات التي تزيد عن 10 أشخاص في أوكلاند.

خارج أوكلاند، ستدخل بقية نيوزيلندا في المستوى الثاني من القيود، حيث لا يمكن لمجموعات تتجاوز أعدادها 100 شخص التجمع في مكان واحد، كما يجب أيضًا الالتزام بالتباعد الاجتماعي في أماكن الضيافة، بينما يمكن للأماكن العامة مثل المتاحف والمكتبات والمسابح أن تفتح إذا امتثلت لتدابير الصحة العامة وتضمن مسافة مترًا واحدًا بين الأشخاص.