السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:01 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

صحة المنوفية تؤكد سلبية الحالات المخالطة للثلاثة المصابين بكورونا

أكد الدكتور نصيف حفناوى العفيفى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أن جميع الحالات المخالطة للثلاث حالات الذين ثبت إصابتهم بكورونا سلبية.

وتوجه حفناوى، برسالة طمأنة للجميع، وأن يكونوا حريصين فى التعامل ويقوموا بالإجراءات الاحترازية حتى يتمكنوا من إكمال الأمور على خير دون مصابين جدد .

يذكر أن عدد الحالات التى تم التأكد من إصابتها بفيروس الكورونا بمحافظة المنوفية، وصل إلى ثلاث حالات قادمة من خارج مصر، وكانت الحالة الأولى لمصرى قادم من إيطاليا إلى مركز تلا " س ع ف "، وكان يظهر عليه أعراض البرد وبالتحليل الأول لم يظهر ومع مرور الوقت زاد عليه المرض فقررت الصحة التحليل له مجددا وظهر ايجابي، وتم نقلة من مستشفى حميات شبين الكوم إلى مستشفى العجمى .

والحالة الثانية هى لطبيبة فى مستشفي اشمون " ا م ع " من قرية طهواى بأشمون عائدة من المملكة كانت في العمرة ومع عودتها أصر وكيل وزارة الصحة علي التحليل وظهر إيجابى، والحالة الثالثة لحالة" م ح ح " معتمر من منوف وبالتحليل له ثبتت الإصابة، وتم النقل من مستشفى حميات منوف إلى مستشفى العجمى، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين الثلاث إلى مستشفي عزل خارج المحافظة لتلقى العلاج .

وأكد حفناوى أنه تم اخذ عينات من المخالطين للحالات الثلاث وهم حاليا تحت الفحص، وتم تطهير أماكن تواجدهم بالكامل، لافتا إلى أن الحالات بصحة جيدة ولا وفيات بين الحالات وجارى متابعة المخالطين بشكل كبير.

موضوعات متعلقة