الخميس 28 مارس 2024 مـ 01:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المصريون العائدون من جحيم ” كورونا ” : مصر لا تتخلى عن أبنائها وسعداء بالعودة

ساعات قليلة وتصل الطائرة المصرية التى تقل على متنها أكثر من 300 مصرى عائدون من مدينة ووهان الصينية الموبؤه بفيروس كورونا القاتل إلى أرض الوطن ، تمهيدا لنقلهم للعزل الصحى المخصص لهم بمحافظة مطروح لمدة 14 يوما للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وقد سيطرت فرحة عارمة على المصريين العائدين متن الطائرة المصرية المخصصة لاجلائهم تنفيذا لقرار القيادة السياسية بعودتهم إلى أرض الوطن، وردد المصريين العائدين هتافات "تحيا مصر" تعبيرا عن فرحتهم لقرار اجلائهم.

كما تواجدت أعداد من الفرق الطبية على متن الطائرة لمرافقة المصريين العائدين من مدينة ووهان وأسرهم، حيث ارتدى أعضاء الفريق الطبى البدلة الواقية، وأقنعة الوجه، ووفروا المطهرات والكمامات للمصريين فور دخولهم إلى الطائرة، تمهيدا لبدء رحله عودتهم إلى أرض الوطن.

وأنهى المصريون العائدون من الصين إجراءات سفرهم بمطار ووهان أمس الاحد انتظارًا لاستقلال الطيارة المصرية تمهيدا للعودة إلى ارض الوطن مصر وارتدى المصريون العائدين من الصين الكمامات والقفازات منذ خروجهم من المدينة الجامعية خوفًا من العدوى بفيروس كورونا.

وتم نقل الطلاب المصريين وأسرهم لدى مغادرتهم مدينة ووهان الصينية من مقرسكنهم بالمدن الجامعية المختلفة إلى مطار ووهان بعدد من الأتوبيسات المجهزة طبقًا لإجراءات وقائية مشددة من خلال توفير الكمامات وقفازات للأيدى والمطهرات للوقاية من انتقال العدوى إليهم فى طريقهم للمطار حتى عودتهم إلى أرض مصر.

وفى السياق ذاته، وجه الدكتور مروان الفقى، مدرس الأمراض المعدية بطب بيطرى بنها، عائد من مدينة ووهان الصينية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، والسلطات المصرية بسبب سرعة الاستجابة بتوجيه إعادة المصريين الراغبين فى العودة إلى البلاد عقب تفشى وباء فيروس كورونا، موضحاً أن السفارة المصرية فى الصين تعاونت معنا.

وتابع الدكتور مروان الفقى، أن مصر لا تتخلى عن أبنائها الموجودين فى الخارج على الإطلاق، موضحاً أن المصريين سعداء وروحهم المعنوية مرتفعة للغاية بسبب العودة من الصين.

وأكمل مدرس الأمراض المعدية بطب بيطرى بنها: "اضطررنا لشراء الماسكات التى أمرت بها السلطات الصينية وطهرنا ملابسنا والأحذية والحقائب، قائلا: "نزلنا هناك وتم تطهير المتعلقات قبل صعودنا إلى الطائرة وتم إجراء التطهيرمرة أخرى فى المطار، والإجلاء جاء فى وقته وسعداء بالعودة لمصر لمصر".