الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 07:46 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد : إرتفاع الأمواج لـ5 أمتار وإضطراب الملاحة بالبحر المتوسط

قال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد مستمرة حتى الجمعة المقبل، لافتا إلى استمرار فرص سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

موضحا أنه حتى الجمعة المقبل يستمر نشاط الرياح الذى يؤدى لاضطراب شديد فى الملاحة البحرية بالبحر المتوسط ورفع الأمواج لـ5 أمتار بالإضافة لزيادة الإحساس ببرودة الأجواء .

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن فرص الأمطار تمتد إلى القاهرة وجنوب الدلتا وشمال الصعيد تكون بين خفيفة لمتوسطة مع استمرار نشاط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والأماكن المكشوفة ، لافتا إلى انخفاض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى لها بمعدل درجة ودرجتين حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بالعاصمة بين 17 و 19 درجة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت بيان سابق، كشفت خلاله، أن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية متوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبلة ، مؤكدة استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مما يزيد احساس المواطنين ببرودة الأجواء .