الأرض

الإثنين، 26 أغسطس 2019 07:49 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

زراعة مصر

زراعة الإسماعيلة .. زراعة 1650 فدان قطن جيزة 94 بالقنطرة

القطن ـ أرشيفية
القطن ـ أرشيفية

بعد نجاحها فى زراعة بنجر السكر العالى التركيز ، نجحت محافظة الإسماعيلية فى زراعة  1650 فدان قطن صنف جيزة 94  بمركز ومدينة القنطرة شرق ، لتأخذ بذلك مكانتها على قائمة المحافظات المنتجة للقطن فى مصر . 

وأكد الدكتورسيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية ونقيب الزراعيين، أن الإقبال على زراعة هذة المساحة من القطن كانت نتيجة لنجاح زراعة بنجر السكر العالى التركيز وخاصة أن أراضى القنطرة شرق من الأراضى البكر والتى تنجح فيها جميع الزراعات.

وأشار الدكتورسيد خليل إلى أنه، من المنتظر زيادة هذة الرقعة الزراعية بـ 50 ألف فدان عند وصول مياه سحارة ترعة سرابيوم، بعد معالجتها نهاية هذا العام، وذلك ضمن مباردة الرئيس السيسى بزراعة مليون ونصف مليون فدان فى جميع محافظات مصر.

وأوضح خليل، أن محصول القطن من المحاصيل الإستراتيجية والتى تهتم بها الدولة فى الآونة الأخيرة، لذلك كان هناك إهتمام كبير من مديرية الزراعة بالإسماعيلية بالمساحة التى تمت زراعتها قطن هذا العام ، والعمل على زيادتها وتوفير كافة الإحتياجات للمزارعين وخاصة الإرشاد الزراعى، وتوفير الأسمدة اللازمة للزراعة، وتنظيم ندوات للتوعية وتدريب المزارعين على مقاومة الأمراض والآفات التى يمكن أن تصيب المحصول فى بداياته وتؤثرعلى الإنتاج

زراعة القطن فى مصر ـ محافظة الاسماعيلية ـ القطن جيزة 94 ـ القنطرة ـ المحافظات المنتجة للقطن فى مصر
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت