السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

وزير الإنتاج الحربى يبحث التعاون المشترك مع إحدى الشركات الإيطالية

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى مع سيرجيو فيوراني رئيس مجلس إدارة شركة Unical الإيطالية والوفد المرافق له، موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين.

شهد اللقاء التأكيد على الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية والبشرية بشركات الإنتاج الحربي، والتأكيد على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركاتها التابعة والشركات الإيطالية في مختلف المجالات وتحقيق الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين في ظل الجهد المبذول للتقارب بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيطالية وفي إطار المناقشات التي تمت خلال لقاء السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتينى الأسبوع الماضي.

وتم بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون بين شركات الإنتاج الحربي وشركة Unical الإيطالية فى مجالات متعددة على رأسها التعاون في إنتاج الغلايات Boilers، كما تم التأكيد على أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية مثمرة بين الجانبين، وتمت الإشارة إلى أن إستراتيجية وزارة الإنتاج الحربي تتمثل في التعاون مع مختلف الشركات والمؤسسات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة في مجالات التصنيع المختلفة إلى الشركات والوحدات التابعة لها.

وقال سيرجيو فيوراني رئيس مجلس إدارة شركة Unical إن الشركة تقوم بإنتاج مجموعة متنوعة من الأجهزة المنزلية وأجهزة تجهيز الفنادق والمنشآت الكبرى ومنها الغلايات للاستخدام المنزلي والصناعي ووحدات التدفئة الأرضية وسخانات حمامات السباحة وغيرها من المنتجات التى تعمل بالغاز وبالطاقة الشمسية، مضيفًا أن الشركة تمتلك خبرة في هذا المجال تمتد لخمسين عاما تقريبًا.

وأوضح أن منتجات الشركة تتميز بالجودة العالية وأسعارها المناسبة، مشيرًا إلى إمكانية التعاون مع شركات الإنتاج الحربي في مجال إنتاج السخانات والغلايات المنزلية والصناعية ونقل تكنولوجيا التصنيع إلى شركات الإنتاج الحربي بالتدريج حتى تصل نسبة التصنيع المحلي منها إلى 90%.

وأكد على رغبة الشركة في إقامة مشروعات استثمارية فى مصر نظرا لما تشهده في الآونة الأخيرة من إصلاحات اقتصادية وتشريعية ساهمت فى توفير المناخ المناسب للاستثمار في مختلف المجالات، وأضاف أن مصر بوابة للشرق الأوسط وكذلك قارة أفريقيا خاصةً بعد توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام الجاري.

وفي نهاية اللقاء تم توجيه الدعوة لقيام وفد فني من الشركة الإيطالية بزيارة عدد من شركات الإنتاج الحربي للاطلاع على الإمكانيات التكنولوجية والفنية والتصنيعية بها على أرض الواقع، وتم الاتفاق على البدء بزيارة شركتيّ المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي) وحلوان للأجهزة المنزلية (مصنع 360 الحربي) وكذا زيارة وفد من "الإنتاج الحربي" للشركة الإيطالية وذلك لتحديد آليات تفعيل موضوعات التعاون المقترحة بين الجانبين.