الجمعة 29 مارس 2024 مـ 06:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزيرة البيئة تستعرض نتائج تقييم برنامج إدارة المخلفات الصلبة

استعرضت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، تقرير التقييم المرحلي لمخرجات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، بحضور ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي (EU) ووكالة التعاون الفني الألمانية (GIZ) وبنك التعمير الألماني (KFW)، وممثلي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة.

وأشارت وزيرة البيئة - في بيان اليوم الاثنين - إلى عدد من الإجراءات الخاصة بتنفيذ منظومة إدارة المخلفات الجديدة سواء قانون المخلفات الجديد، وتعزيز القدرات والتدريب، وإعداد الدراسات الفنية، بالإضافة إلى إعداد الوزارة لاستراتيجية اتصال متكاملة لتحقيق التوعية الحقيقية بأبعاد المشكلات البيئية ومنها المخلفات التي تتطلب مشاركة مجتمعية للنجاح في مواجهتها.

وأشادت بدعم شركاء التنمية لإحراز تقدم في مواجهة القضايا البيئية والدعم الفني والعملي لتحقيق الأهداف المرجوة، مؤكدة أهمية وضع نظام مراقبة ومتابعة أعمال البرنامج في كافة مراحله.

وتناول التقرير عددًا من التوصيات في ظل عملية تقييم شاملة للبرنامج ومخرجاته في المحافظات الأربع (كفر الشيخ، الغربية، قنا وأسيوط) من إجراءات عاجلة ودعم فني ودعم بالمعدات، حيث تم الوقوف على الوضع الحالي للمشروعات والاحتياجات الحالية والمتوقعة لتحسين كفاءة منظومة إدارة المخلفات بمحافظات البرنامج.

موضوعات متعلقة