السبت 18 مايو 2024 مـ 08:37 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على فوائد ثمار الأناناس

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يرغب الإنسان في تناول المشروبات المنعشة المفيدة للجسم، ومنها الأناناس، لمذاقه المميز وفوائده العديدة.

وفيما يلي أهم فوائد الأناناس وفق ما ذكرته إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالمنوفية:

1-     يساعد الأناناس على إنقاص الوزن، حيث يساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة، كما أن ثمرة الأناناس تحتوي على 70% من وزنها من الماء، وكذلك يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم .

2-     يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين وهو إنزيم مضاد للالتهابات، وغني بالماء الذي يساعد في تخلص الجسم من السموم.

3-     تساعد أليافه على تسهيل عملية الهضم، والتخلص من النواتج فتحمي الجهاز الهضمي من الإمساك وغيرها من الأمراض، ويفضل تناول الأناناس بعد الوجبات بفترة حيث يمنح المعدة شعور بالامتلاء، كما ينصح بعدم تناوله من العبوات كعصائر، ولا أكله مع الحلوى والبيتزا والكعك.

4-     يعد الأناناس غذاءً جيدًا للمرأة الحامل؛ لاحتوائه على الفيتامينات الهامة كفيتامين ج والبوتاسيوم والألياف، ويجب الانتباه إلى حموضة الأناناس التي قد تسبب تفاقم حموضة المعدة والارتجاع وهو الأمر الذي يعد شائعا في فترة الحمل.

5-     يفيد الأناناس القلب والجسم، فالبروميلين الموجود فيه له القدرة على تحطيم البروتينات التي تعمل على تخثر الدم وتجلطه، مما يجعل الدم يندفع ويحمي القلب من الأمراض والسكتات الدماغية، كما يساعد البروميلين على علاج مشاكل التنفس والربو، وإذابة البلغم.

6-     يخفف الآلام والالتهابات كالتهابات المفاصل، ويعالج بعض المشاكل الجلدية كحب الشباب والتهاب الجلد، ومرض الإكزيما والصدفية.

7-     يرفع الأناناس جهاز المناعة في الجسم، حيث يحتوي على فيتامين "ج" الذي يكافح الرشح.

8-     يكسر الأناناس العطش في فصل الصيف لكثرة الماء الموجود فيه.

9-     يمنع الأناناس تراكم الدهون في الجسم.

 10- ينشط الأناناس وظائف الكبد ويكافح مرض اليرقان، كما يساعد فى علاج الحروق والجروح.

موضوعات متعلقة