الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بالصور .. بدء فعاليات معرض الوادي لتقنيات الزراعة .. وإقبال كثيف من مزارعي الصعيد

من فعاليات معرض الوادى بالأقصر
من فعاليات معرض الوادى بالأقصر

نائب وزير الزراعة ومحافظ الأقصر يفتتحا معرض الوادى لتقنيات الزراعة

انطلاق فعاليات معرض الوادي الدولي التاسع لتقنيات الزراعة الحديثة بالأقصر بمشاركة المنوفية و أوبال

المستشار الفنى لايڤرجرو:  نحرص على المشاركة للمساهمة فى زيادة معدلات الإنتاج الزراعى للمحاصيل الزراعية

افتتح صباح اليوم، الثلاثاء، صفوت الحداد نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، الدورة  التاسعة  لمعرض الوادى الدولى لتقنيات الزراعة الحديثة المقام بفندق اشتيجنبرجر بمدينة الأقصر ، ويستمر المعرض حتى 3 مايو الجارى.

وشهد اليوم الأول من المعرض إقبالا كثيفا من مزارعى وتجار محافظات الصعيد، بالإضافة إلى العديد من الخبراء والمهتمين بالزراعة  للتعرف على أبرز التقنيات والوسائل الفنية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية، ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين لنحو 15 ألف زائر، إضافة الى نحو 1400 تاجر من مختلف محافظات مصر كما يشهد المعرض تمثيلا اجنبيا لأكثر من دولة أجنبية وعربية.

ومن جهته، قال الدكتور حسن سيد المستشار الفني لمجموعة ايڤرجرو، إن معرض الوادي الدولي يهدف إلى تطوير نظم الزراعة بمحافظات جنوب الصعيد بدءًا من محافظة أسيوط حتى محافظة أسوان والوادي الجديد، كما يعمل على التوسع في استخدام أنظمة الري المطور، بما يساهم في زيادة كمية المحصول على نفس مساحة الأرض الزراعية.

وأكد سيد أن إقامة مثل هذه المعارض فى الصعيد يعد فرصة جيدة لتقديم الدعم الفنى للمزارعين  للتعرف على التقنيات الجديدة والوصول إلى مستلزمات إنتاج تمكن المزارعين من زيادة معدلات إنتاجهم، بما يحقق زيادة بمعدلات الدخل، وتحسين الاقتصاد المصرى.

وشدد على حرص الشركة علي المشاركة فى كل الفعاليات المقامة بمدن ومحافظات الصعيد، موضحا أن  ايڤرجرو تتواجد ضمن فعاليات المؤتمر من خلال شركتي أوبال والمنوفية .

من جانبه، قال طه دياب، مدير التسويق المحلى لمجموعة ايڤرجرو، أن مشاركة الشركة فى المعرض يأتى لمواكبة التطور المستمر فى مستلزمات الإنتاج لرفع كفاءة مزارعى الصعيد لزيادة الإنتاج الزراعى، و هو ما يتوافق مع الخطة التي تطبقها الشركة في إطار سعيها لدعم الإستثمار الزراعي .

 ويشارك فى المعرض فى هذا العام نحو 102 شركة زراعية كبرى من الشركات العاملة فى مجال " المبيدات , والأسمدة , والبذور ومستلزمات الرى بالتنقيط والصوب الزراعية إضافة الى كبرى الشركات العاملة فى مجال إنتاج الشتلات كما يشمل  المعرض عدد من الندوات و ورش العمل والمنتدى الزراعى الذي يشارك فيه العاملون بتجارة مستلزمات الإنتاج الزراعى والشركات المستوردة والمنتج.