السبت 27 أبريل 2024 مـ 06:32 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

المؤتمر الأكبر في الشأن الزراعي..

انطلاق فعاليات معرض الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة في دورته ١٤

انطلق اليوم الثلاثاء، بمحافظة الاقصر، فعاليات مؤتمر ومعرض "الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة"، فى دورته الرابعة عشر، وذلك على مدار ثلاثة أيام، حتى يوم 11 مايو الجارى بقاعات فندق شتيجنبرجر نايل بلاس.

افتتح المعرض، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

ويشارك في فعاليات مؤتمر ومعرض "الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة"، نحو 110 شركة عالمية ومحلية، فضلاً عن تواجد خبراء القطاع الزراعي المصرى، وما يزيد عن 80 خبيراً أجنبياً، يمثلون 38 دولة.

يتنافس المشاركون على تقديم أفضل التقنيات والإبتكارات، فى الشأن الزراعي عامة، وإنتاج مستلزمات الزراعة خاصة.
ويهدف مؤتمر ومعرض "الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة"، إلى تحسين جودة الإنتاج الزراعى، وزيادة معدلات الانتاجية لمختلف المحاصيل الزراعية، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الإقتصاد القومي، في ظل الظروف والمتغيرات العالمية التى تتطلب مضاعفة الطاقات البشرية، والتقنية، من أجل توفير الغذاء .

ويشارك بالمعرض والمؤتمر، هذا العام، أكبر تجمع للشركات المصرية والعالمية العاملة بالسوق المصري.

وتستحوذ الشركات الهولندية، إلى جانب جامعة فاكينج - كبرى الجامعات العالمية العاملة في تطوير قطاعى البذور والاسمدة، على إهتمام كبير للقطاع الزراعي في امستردام، بالاضافة إلى خبرائها المتخصصون فى مجال الزراعة الرقمية، والإستشعار عن بعد، وتتقنيات إدارة نظم الرى الحديث.

كما يرافق الشركات الهولندية مجموعة استشارية، بهدف تقديم الدعم الفنى والتقني، للمزارعين المصريين، سواء مشاركين أو من زوار المعرض .

المعرض والمؤتمر المنتظر، سيساهم فى تعظيم إنتاجية المحاصيل، وخفض كمية الهدر خلال الزراعة والحصاد، وتوفير الوقت والجهد فى إدارة الحقول الزراعية عن بعد، وأيضاً التعرف على مدى نقص التغذية، أو الاصابات الناتجة عن الآفات والأمراض الزراعية، مع تحديد اماكن الاصابة، للتعامل معها مباشرة دون الحاجة إلى التعامل في مكافحة الآفات مع كامل مساحة الحقل , ومدى إحتياجات المحاصيل للرى.

ويحرص العاملون بالقطاع الزراعى من التجار , والشركات العاملة في مجالات إنتاج واستيراد الاسمدة , والمبيدات , البذور , والرى المطور , والطاقة الشمسية، إلى جانب أصحاب المزارع والمشاتل من مختلف محافظات مصر , على حضور فعاليات معرض الوادى , لعقد الصفقات التجارية , والتعرف على مايقدمه الجانب الهولندى المشارك فى الدورة الحالية من تقنيات جديدة تضيف إلى معارفهم، الأمر الذى أدى الى زيادة الطاقة الإيوائية للفنادق المحيطة بالمعرض بنسبة 100 % .

يذكر أن معرض " الوادى " ساهم على مدى دوراته خلال الـ 13 عاما الماضية في النهوض بالزراعة على مستوى محافظات الوجه القبلى، وبصفة خاصة محافظات اسيوط , وسوهاج , وقنا , والاقصر . إضافة إلى توشكى , وشرق العوينات .