السبت 27 أبريل 2024 مـ 11:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إنطلاق معرض ”الوادي” الثلاثاء المقبل..

الأقصر تستضيف أكبر حدث زراعي بمشاركة اوروبية

تتزين محافظة الاقصر، الثلاثاء المقبل، لاستضافة فعاليات مؤتمر ومعرض "الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة"، فى دورته الـ 14، على مدار 3 أيام، بداية من 9 إلى 11 مايو الجارى، بقاعات فندق شتيجنبرجر نايل بلاس.

ويجد أصحاب ومسئولى الشركات الزراعية، فى معرض "الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة" ملاذاً لهم، لا غنى عنه، من أجل التطوير الحديث والمطلوب، في هذا القطاع الحيوي.

وهذا المعرض، أصبح يمثل إضافة قوية في إطلاعهم على تقنيات الزراعة الحديثة , والتعريف بالجديد فى سوق مستلزمات الإنتاج الزراعى، خاصة فى ظل حرص الشركة المنظمة على منع عرض أى منتجات زراعية غير مسجلة.

وما زاد من أهمية هذا الحدث السنوي، ما تقوم "عالم الزراعة" - باعتبارها الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر "الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة" بفعله، بشأن منع عرض مبيدات الصحة العامة، للحفاظ على البيئة وصحة المستهلك، وأيضاً لحماية سمعة إسم الشركات الزراعية المشاركة بالمعرض، والتى تحمل علامات تجارية , وتتوافق مع الإشتراطات والمعايير الدولية , وتعمل بشكل شرعى في السوق الزراعى المصري.

الأجهزة الرقابية كافة، تتواجد بصفة رسمية في هذا الحدث، بل وهي المنوط بها متابعة ورقابة فعاليات المعرض، وهو ما يزيد من أهميته، خاصة انها ستقوم بتحرير محاضر فورية للمخالفين لضوابط المعرض.. فهل هناك أكثر من ذلك ملاذاً.

ويولي المعرض إهتماما كبيرا بزواره، وذلك من خلال إقامة عدد من الندوات, وورش العمل على هامش المعرض، بقاعة الأقصر داخل الفندق المقام به المعرض تحت اشراف وإدارة شركة " كفر الزيات للمبيدات والكيماويات " الراعي الرسمى للمعرض في دورته الحالية .

كما تنظم مجموعة الشركات الهولندية " مؤتمراً موسعاً" بنفس القاعة يوم الاربعاء 10 مايو، ويبدأ من الساعة العاشرة صباحاً, وحتى الواحدة ظهراً.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر، عرض رؤية الشركات الهولندية لخدمة القطاع الزراعي المصري، وأوجه التعاون المستقبلية للعمل بالسوق المصرى، إلى جانب التعريف بالتقنيات فى مجال إنتاج الأسمدة , وإدارى نظام الرى الحديث , والجديد فى مجال البحوث التطبيقية , والزراعة الرقمية، بالاضافة إلى إتاحة الدعم الفنى للمزارعين المصريين .