الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خلال اجتماعه بمحافظ عاصمة السياحة المصرية

نقيب الزراعيين: خطة لإدخال الميكنة والزراعات الحديثة في الأقصر

نقثب الزراعيين في لقائه محافظ الأقصر
نقثب الزراعيين في لقائه محافظ الأقصر
الأقصر

اقترح الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، إدخال الميكنة والزراعات الحديثة في محافظة الأقصر، وآليات نشر مشروعات الرى الحديث لتحسين العائد الاقتصادى للعاملين بقطاع الزراعة.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم، بين المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، و نقيب الزراعيين، وبحضور الدكتور محمد محيي الدين، وتم مناقشة أوجه التعاون بين «المحافظة» و«النقابة»، وسبل تقديم الدعم الفني لتحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة، كذلك المشاركة في المبادرات والمشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وقال الدكتور سيد خليفة: «إن اللقاء تطرق لمناقشة الوضع الحالي للقطاع الزراعي في المحافظة بهدف تحقيق الأمن الغذائي وكيفية تقديم الدعم الفني والإرشادي للمزارعين بقطاع الزراعة لما تمثله النقابة كبيت خبرة للحكومة».

وأضاف أنه وفي أطار المبادرة الرئاسية لزراعة الـ 100 مليون شجرة، تم مناقشة تنفيذ مبادرات لزراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة، وتنظيم ندوات توعوية للمواطنين بأهمية التوسع فى زراعتها، وكذا تعريف المواطنين بمخاطر التغيرات المناخية وآليات مواجهتها.

واكد المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر خلال اللقاء أن المحافظة تتمتع بمقومات زراعية واستثمارية واعدة وتعد من المحافظات التي تتميز بوفرة إنتاجها من بعض المحاصيل الزراعية في مقدمتها الطماطم وقصب السكر والموز، بالإضافة إلى وجود مقر لمشروع التغيرات المناخية التابع لبرنامج الأغذية العالمي الذي يقدم انشطة ومشروعات متميزة في مجالات الغذاء والصحة والزراعة والتنمية الريفية، لافتا إلى أن المحافظة تسعي لزيادة الرقعة الخضراء في ظل توجه الدولة للتحول للاقتصاد الأخضر، والاستعداد لقمة المناخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

وعلى هامش زيارته لمحافظة الأقصر، التقى نقيب الزراعيين بقيادات النقابات الفرعية بقنا والأقصر والبحر الاحمر، وناقش خلال الاجتماع كيفية تعظيم أصول النقابة وإدارة مشروعاتها الاستثمارية بمحافظات جنوب الصعيد.