الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:50 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

بحضور وزير الثقافة..

افتتاح الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء الثلاثاء، افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39، بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية، بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، وعدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي والعالمي، بالاضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين.

وقال وزير الثقافة: "نلتقي اليوم في مناسبة عزيزة ليست بجديدة، فمنذ أربعة عقود كان هذا الوطن تتنازعه عدة إتجاهات، إتجاه يريد أن يأخذ مصر والمنطقة بأكملها إلى لحظة تاريخية مظلمة، كنا قد تجاوزناها، وكان في المقابل هناك إتجاه يعرف قدر هذا الوطن، ويحترم الفن واﻹقبال على الحياة والبهجة، ومن أبناء هذا التيار نبت مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ليكون معبرا عن فن البهجة والحياة والحداثة والدولة المدنية".

وأضاف وزير الثقافة، أن هذا المهرجان عنوانا لتاريخ سينمائيا عظيم، وعنوانا لحضارة هذا الوطن وإنسانية متفتحة ترفض اﻹرهاب والتشدد وتقاوم الظلام والظلمة، وتقاوم كل أعداء الحياة وتجار الموت الذين يلوثون ليس بلدنا فقط ولا منطقتنا فقط ولكن يلوثون العالم واﻹنسانية.

وأكد وزير الثقافة، أن بالسينما والفن وبمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ننتصر للحياة والحب والدولة المدنية الحديثة.

ومن جانبها عبرت الفنانة يسرا رئيس شرف المهرجان، عن سعادتها وفخرها بإختيارها لتكون رئيش شرف هذه الدورة.

وأعرب الفنان حسين فهمي رئيس لجنة تحكيم المهرجان، عن سعادته بإختيار إدارة المهرجان له لتولي رئاسة لجنة تحكيمه.

وكانت الإحتفالية، قد بدأت بعزف بالسلام الوطني، تلاها عزف موسيقى كلاسيكية لأشهر موسيقى الأفلام المصرية، ثم قدمت الفنانة أصالة، أغنية "الدنيا ليل والنجوم" لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، تبعها تقديم فيلم تسجيلي عن الفنانة شادية والتي تم اهدائها دورة المهرجان الحالية.

الحفل من إخراج خالد جلال، وقدمه الفنان آسر ياسين، ومن أبرز الحضور النجمة العالمية إليزابيث هيرلي، والفنان حسين فهمى، مصطفى فهمى، أحمد حلمي، منى زكي، سمير غانم، دلال عبدالعزيز، دنيا سمير غانم، ايمي سمير غانم، حسن الرداد، كندة علوش، عمرو يوسف، بشرى، إيناس الدغيدي، محمود حميدة، عزت أبو عوف، شريف منير، درة، مها أبو عوف، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، تامر هجرس، وصبا مبارك.

وشهد الحفل تكريم الفنان سمير غانم، حيث حصل على جائزة فاتن حمامة التقديرية، فيما حصل كلا من الفنان ماجد الكدواني والفنانة هند صبري على جائزة فاتن حمامة للتميز.

يشارك بالمهرجان 175 فيلمًا من 53 دولة تعرض في أقسام المهرجان المختلفة منهم 40 فيلمًا سيتم ترجمتها إلى اللغة العربية، فيما تم اختيار استراليا، لتكون دولة ضيف شرف المهرجان في دورته الحالية.