الأرض

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 12:22 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

مستلزمات الإنتاج

بسبب رفع أسعار الفائدة على القروض البنكية 2 % وتحريك أسعار الطاقة

”إيفر جرو”: 200 جنيه زيادة في أسعار ”سلفات البوتاسيوم” اعتبارا من 15 يوليو

الأرض

قال المهندس محمد الخشن رئيس مجلس إدارة شركة "إيفر جرو" للأسمدة المتخصصة، إن زيادة قدرها 200 جنيه للطن ستطرأ على أسعار سماد سلفات البوتاسيوم الذواب، اعتبارا من منتصف الشهر الجاري، وذلك لتداعيات تتعلق بارتفاع أسعار تكاليف الإنتاج.

وأوضح الخشن في تصريح خاص لـ "الأرض"، إن الزيادة السعرية، التي ربما تطرأ على جميع أنواع الأسمدة المتخصصة، تأتي نتيجة طبيعية لارتفاع أسعار مصادر الطاقة التي نفذتها الدولة خلال الأيام القليلة الماضية، إضافة إلى رفع الفائدة على القروض البنكية بنسبة 2%، ما يشكل ضغوطا اقتصادية على المشاريع الاستثمارية الكبرى.

ويرى الخشن أن الزيادة السعرية التي تطرأ على الأسمدة المتخصصة، قد لا يتأثر بها المزارع بنوعيه، "لأن المزارع الصغير لن يشعر بفارق سوى 5 جنيهات في كل شيكارة، والفدان لديه لا يستهلك أكثر من شيكارتين، كما أن المستثمر الزراعي الكبير سيجد أن الزيادة غير مؤثرة في إنتاجيته العالية".

وأفاد الخشن أن الدولة مسؤولة مسؤولية كاملة عن تنشيط القطاع الزراعي من خلال دفع العلاقات التجارية بين مصر والدول العربية، ودول الاتحاد الأوروبي، وذلك لفتح قنوات التصدير أمام حاصلاتنا الزراعية.

وأكد الخشن أن القطاع الزراعي المصري واعدا، "لكنه يحتاج إلى إعادة النظر في منظومته الكلية بالحسابات الاقتصادية لتعظيم القيمة من وحدات: الأرض، والمياه، ومدخلات الإنتاج، والعمالة".

الارض سلفات البوتاسيوم محمد الخشن ايفر جرو
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت