السبت 18 مايو 2024 مـ 05:09 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اتفاقية تعاون بين التليفزيون وعين شمس لتدريب العاملين

احتفلت جامعة عين شمس واتحاد الإذاعة والتليفزيون باتفاقية التعاون بينهم لتدريب العاملين في المجال الإعلامي ومنح شهادة معتمدة من جامعة عين شمس تحمل اسم الدبلومة المهنية للخدمات الإعلامية.

أكد عبدالوهاب عزت، القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، أن مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس بالتعاون مع معهد الإذاعة والتليفزيون سوف يسهم بنقل العلم في هذه الدبلومة الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط في هذا المجال.

وأضاف عبد الوهاب عزت، أن مدة هذه الدورة التدريبية ستة أشهر يتم فيها التدريب بشكل عملى ونظرى.

وأكد عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن هدفنا هو تسليح مواطن بالعلم والثقافة لأن النهوض بالأوطان لا يأتى إلا بإنسان يتسلح بالعلم والثقافة، وهدفنا أيضا إنتاج جيل أكثر تدريبا وأكثر مهنية.

وأضاف عصام الأمير، أننا نقدر قيمة التدريب والعلم وإن الخبرة وحدها لا تكفى إلا إذا كانت قائمة على أسس علمية لمواجهة التطور التكنولوجى، وإن التدريب لا يجب أن يقف عند حد معين ولابد أن تكون هناك أنماطا مختلفة من التدريب".

وأشار الأمير إلى أن هناك بروتوكول تعاون بين اتحاد إذاعات الدول الإسلامية للتدريب في مجال برامج الأطفال، وأيضًا تعاون مع دولة موريتانيا بلد المليون شاعر لفتح آفاق جديدة من التعاون في مجال التدريب.

وأوضح أ.د أحمد جلال الدين، مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس، أن الهدف من هذه الدورة هو الارتقاء بالمستوى العلمى والتقنى وتأهيل العاملين في المجال الإعلامي على أسس علمية وأكاديمية، وسوف يتم الاستعانة بخبراء وأساتذة صناعة الإعلام لنقل خبراتهم من خلال التدريب العملى والمحاضرات الأكاديمية.

وأشار جلال الدين، إلى أن هذه الدورة تعتمد على برامج تدريبية وأكاديمية متطورة وحديثه من أجل التأهيل العلمى لكوادر صناعة الإعلام في مصر والوطن العربى، كما تهدف هذه الدبلومة إلى تحقيق أحلام كثير من الخريجين والطلاب للعمل في المجال الإعلامي والفنى من خلال إكسابهم الخبرات اللازمة.

وحضر الاحتفال الأمين العام للجامعة صلاح عبدالعظيم، د. ايهاب لطفى أمين الجامعة المساعد لقطاع الدراسات العليا والبحوث، محمد الديب أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب، وعدد من قيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون وعدد من الإعلاميين.