الخميس 9 مايو 2024 مـ 06:06 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أول تحرك برلماني بشأن أسعار القطن في المزاد الآخير

محصول القطن
محصول القطن

تقدم النائب محمد عبدالعليم داود، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي عضو مجلس النواب بشأن تدني أسعار القطن في المزاد الآخير والذي تراجع بنسبة 40% عن السعر السابق.

وأشار النائب، في طلبه، إلى وجود تلاعب من الشركات بجهد وتعب الفلاحين ما تسبب في حالو غضب لديهم بسبب رؤيتهم لضياه حصاد محصولهم الذي يمثل مصدر رزق رئيس يعينهم على متطلبات الحياة وسط غلاء الأسعار.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن غياب الرقابة هو ما دفع الشركات للتلاعب بأسعار القطن المصري وهو من أجود أنواع القطن العالمية، ووجود هذا العبث يمثل خطورة كبيرة على زراعة وصناعة هذا المحصول الاستراتيجي الهام في مصر.

وطالب رئيس الوزراء ووزراء الزراعة والتجارة والصناعة وقطاع الاعمال، بضرورة التدخل الفوري والعاجل لضبط الأسعار بما يشجع الفلاحين على الاستمرار في زراعته .

جدير بالذكر أن آخر حلقة مزاد لمحصول القطن الزهر عقدت بالأمس الإثنين في مركز تحكيم واختبارات القطن بمنطقة سموحة بالإسكندرية شارك فيها موردين القطن من ثمان محافظات في الوجه البحري والتي شهدت انخفاضا ملحوظًا في أسعار المحصول وغياب لكبرى الشركات عن حضور المزاد ، ما دفع المزارعين للمطالبة بسحب أقطانهم وعدم البيع بالأسعار المعلنة.