الأحد 25 فبراير 2024 مـ 04:05 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
دورته التاسعة.. انطلاق معرض «أجري إكسبو» لمستلزمات الزراعة الثلاثاء المقبل المركزي لمتبقيات المبيدات يختتم البرنامج التدريبي المتخصص التموين: إقامة معرض أهلاً رمضان الرئيسي في هذا الموعد والمكان جامعة عين شمس تنظم مؤتمراً عن التنمية المستدامة للحياة البرية اتحاد الغرف التجارية: التعاون الاقتصادي مع تركيا يساهم في حل أزمة النقد الأجنبي البحوث الزراعية يناقش تحديات تسويق المحاصيل في ورشة عمل وزير التجارة يستعرض فرص الاستثمار مع العرب والأتراك في مجالي التصنيع والتصدير السيسي ورئيس إريتريا يبحثان تعزيز الاستثمار المشترك والتبادل التجاري اتحاد الغرف التجارية: 2024 عام نمو الاستثمارات المصرية التركية معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالقليوبية أحمد الوكيل: مصر محور التعاون العربي التركي لنحو 3 مليار مستهلك خبراء عرب وإسبان يقيمون التجارب العملية لزراعة الزيتون عالي الكثافة في مصر والوطن العربي

استكمالًا لدعم إلتزامها ببناء مستقبل زراعي أكثر خضرة واستدامة بقمة المناخ COP27 في شرم الشيخ

شركة بى . ايه . اس . اف . تشارك قمة المناخ لعام 2023 (COP28) في الأمارات

• شراكات ناجحة مع المجتمع الريفي الهندي لتدريب ودمج أكثر من ثلاث ألف مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة بشكل أفضل في سلسلة القيمة الزراعية

• منصة أرضنا الرقمية لاكتشاف الأمراض الزراعية استباقيًا تخدم أكثر من 7000 مزارع، مما يغطي 27٪ من إجمالي مزارعي الطماطم في مصر

أعلنت شركة بى . ايه . اس . اف . للحلول الزراعية (BASF Agricultural Solutions)، الشركة الرائدة عالميًا في الحلول الزراعية وإحدى وحدات أعمال " بى . ايه . اس . اف (BASF)" أكبر منتجي الكيماويات في العالم، عن مشاركتها في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) ، الذي تستضيفه دولة الأمارات العربية هذه العام بمدينة إكسبو دبي بهدف توحيد الجهود العالمية وتحديد فرص التعاون لإيجاد الحلول للتحديات المناخية.

وتضمنت مشاركة الشركة، حضور وتفعال الدكتورة إنجي زكي، مديرة الاستدامة والحلول الرقمية بشركة بى . ايه . اس . اف . للحلول الزراعية (BASF Agricultural Solutions)، أمس في جلسة نقاشية رفيعة المستوى بالمنطقة الزرقاء عنوانها "تأمين المحاصيل المستدامة: ما يحتاجه المزارعون من أجل القدرة على التكيف مع المناخ على المدى البعيد"” Securing Sustainable Harvests: what growers need for long-term climate resilience”؛ حيثما استعرضت الشركة النموذج الناجح لشراكاتها مع المجتمع الريفي الهندي، والذي نجح في تدريب ودمج أكثر من ثلاث ألف مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة بشكل أفضل في سلسلة القيمة الزراعية مما يجعلهم أكثر مرونة في مواجهة تغير المناخ والتحديات الزراعية الأخرى.

وعن مشاركتها في قمة المناخ COP28 بدبي، أشارت زكي أن الشركة تستمر في دعم إلتزامها، التي شرعت فيه خلال الدورة 27 من القمة، التي استضافتها مصر العام الماضي. إذ تستمر الشركة في دفع عجلة تحول المجتمع الزراعي إلى البدائل الرقمية والخضراء لتعزيز قدرة القطاع على التكيف مع تغير المناخ والحد من آثاره الضارية على المحاصيل والقطاع بصفة عامة.

وتحضر زكي أيضًا جلسة نقاشية أخرى بعنوان: "تقنيات زراعية تقود التغيير" “ Agricultural Technologies driving changeفي المنطقة الخضراء يوم 10 ديسمبر، لمناقشة أهمية التحول الرقمي في القطاع الزراعي، وذلك وسط نخبة من رواد الصناعة والخبراء كسابقتها، حيث تقدم فيها التجربة الناجحة للشركة في مصر من خلال تطبيق "أرضنا" الرقمي لاكتشاف الآفات والأمراض الزراعية استباقيًا، مما يمثل ثورة في الحلول الزراعية الرقمية في المجتمع الزراعي المصري.

وأعربت زكي عن تطلعها للمشاركة في هذه الجلسة، حيث صرحت أنها فخورة بما حققته الشركة في مصر من إنجازات، استطاعت إحداث طفرة حقيقية في حياة المزارع المصري والقطاع عامةً، مشيرة إلى الحلول الرقمية لمنصة "أرضنا"، وتأثيرها المستدام على إنتاجية المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة وجودة المحاصيل. إذ وصلت تلك الحلول إلى أكثر من 7000 من أصحاب الحيازات الصغيرة، مما يغطي 27٪ من إجمالي مزارعي الطماطم في مصر.

وتفخر شركة بى . ايه . اس . اف . للكيماويات (BASF Chemicals) بفريق ضخم من المتخصصين يضم 111000 متخصص من جميع أنحاء العالم، حيث تخدم الشركة أكثر من 90.000 عميل في مختلف الصناعات في أكثر من 90 دولة، مع ما يزيد على 900,000 مساهم ممن يتشاركون رؤية تحقيق التنمية من خلال الابتكار والاستدامة.

موضوعات متعلقة