الخميس 9 مايو 2024 مـ 01:41 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأوقاف تنفى نشر الأمارات كتب شيعية داخل المساجد المصرية

أكدت وزارة الأوقاف المصرية أن دولة الإمارات العربية دولة سنية، معلنة عن كامل التعاون والتنسيق مع وزارة الأوقاف الإماراتية، مشيرة إلى أن الإمارات دولة سنية وسطية شقيقة تنسق مع الأزهر الشريف ومع وزارة الأوقاف المصرية، ونكن لها ولأهلها ولمنهجها الوسطى كل تقدير واحترام.


وقالت الوزارة في بيان لها، أن ما ذكره موقع المصريون تحت عنوان: ”الإمارات تنشر كتب شيعية داخل المساجد، كلام عار تمامًا عن الصحة، ولم يصدر أى كلام على الإطلاق في هذا الشأن عن وزارة الأوقاف المصرية".


ونفت الأوقاف المصرية في بيان رسمى تورط دولة الإمارات في نشر التشيع فى مصر، مؤكدة أنها ألغت ترخيص خطيب المكافأة طه مرسى محمد الذى ضبط بمسجده كتب شيعية، لتحمله هذا التصرف، ولن يسمح له باعتلاء المنابر ، ورأيه لا يمثل الأوقاف بأي شكل من الأشكال. و


ان رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، قرر إحالة كل من ياسر رمضان عبد الناصر رئيس قسم الإرشاد الدينى والمكتبات بمديرية أوقاف المنيا، وعبد الرحمن عبد الصالحين محمد رئيس قسم المساجد الحكومية بإدارة أوقاف المنيا الجديدة للتحقيق بديوان عام الوزارة، مع استبعاد خطيب المكافأة طه مرسى محمد وإلغاء ترخيصه، على خلفية ضبط بعض كتب الشيعة بمسجد بالمخالفة لتعليمات الوزارة بشأن مكتبات المساجد.