الإثنين 13 مايو 2024 مـ 03:59 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
بشرى سارة للباحثين.. علوم المنوفية تعيد تشغيل الميكروسكوب الالكترونى النافذ مدير جهاز مستقبل مصر: باكورة التنمية في الدلتا الجديدة تمثل 2.2 مليون فدان تأثير التغيرات المناخية على قطاع الاستزراع السمكى والاستراتيجات الخاصة للتصدى لها النقل الدولي: التوسع فى إنشاء مناطق حرة للترانزيت لجذب المزيد من الشركات والمستثمرين رئيس تجارية الجيزة يبحث مع اتحاد غرف الصناعة والزراعة بليبيا سبل التعاون المشترك البيطريين تستحدث لجنتين للمشاكل المهنية وتوحيد الإشتراكات انخفاض سعر الكتكوت الأبيض فى الشركات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 مفاجأة في سعر الدواجن بالبورصة والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 ثبات سعر طبق البيض فى المزارع والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 هل تراجعت كميات الدواجن المجمدة المستوردة بالمنافذ.. مسئول يجيب الثلاثاء.. انطلاق الدورة 16 لمعرض الوادي لتكنولوجيا الزراعة بالأقصر تعرف على موعد إصابة الندوة المبكرة للمحاصيل الزراعية

الفوائد الصحية لعشب القمح المستنبت

تعتبر عشبة القمح، أحد أنواع الأعشاب المعروفة بفوائدها الصحية المتعددة، وتنتج من نبات القمح المستنبت.

تم التعرف على فوائد عشب القمح، عندما استخدمها المواطنون في العالم الغربي لأول مرة في الثلاثينات، وقام الكيميائي الزراعي الشهير "تشارلز شنابل" بإجراء العديد من التجارب التي اعتمد فيها على هذه العشبة.

وعادة ما يتم حصاد عشبة القمح عند استنبات الحبوب وقبل نمو نبات القمح وتحول لونه، وقد أثبتت التجارب والدراسات أن عشب القمح يعتبر من أفضل الأعشاب لتعزيز الحالة الصحية.

وتشمل فوائد عشبة القمح؛ علاج مشاكل الأمعاء، ارتفاع مستوى ضغط الدم، الغثيان، الإمساك والحموضة. كما أنها تساعد على فقدان الوزن، والعناية بالفم والتخلص من السموم الموجودة بالجسم.

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية لعشبة القمح، وفقاً لموقع "صحة اونلاين"

1- مشاكل الأمعاء

الفائدة الأساسية لهذه العشبة، تكمن في قدرتها على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنها معروفة بقدرتها على تخفيف المشاكل التي تتعرض لها الأمعاء، ولها أيضاً خصائص في المساعدة لعلاج نزيف المستقيم.

2- التخلص من السموم

يمكن استخدام عشبة القمح أيضاً على شكل مسحوق غني بالكلوروفيل، كونه مسئول عن تخليص الجسم من السموم، بل و تعمل أيضاً على التأكد من وضمان إيصال القدر الكافي من الأكسجين لكل خلية في جسم الإنسان.

3- الشيخوخة المبكرة

يعمل الكلوروفيل على السيطرة على الأسباب والعوامل المسببة للسرطان، كما يعمل أيضاً على حماية الجسم من المواد المسرطنة الضارة، وبالتالي منع الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

4- التغذية

يعتقد أن عشبة القمح من الأعشاب ذات القيمة الغذائية العالية، وأن أونصتين من عشبة القمح تحتويان على الكمية نفسها من القيمة الغذائية الموجودة في أربعة أرطال من الخضراوات العضوية. لذا، بدلاً من تناول الوجبات السريعة والجاهزة، يمكنك تناول عشبة القمح من أجل الحصول على فوائد صحية أفضل.

5- العناية بالفم

يمكنك استخدام عصير عشبة القمح للمضمضة أو الغرغرة، حيث أنه لديه القدرة على القضاء على السموم الموجودة باللثة والأسنان.

6- الإمساك

تعمل الألياف الموجودة في عشبة القمح على علاج الإمساك، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي الداخلي.

7- الغثيان

شرب عصير عشبة القمح يمكن أن يساعد أيضاً في تطهير الجسم. حيث يساعد في تخليص الغدد الليمفاوية من جميع السموم ويفتت المخاط الموجود بالجسم، وبالتالي القضاء على حالة الغثيان.

8- فقدان الوزن

أشار بعض العلماء إلى أن تناول عصير عشبة القمح يشجع على خسارة الوزن، حيث أنها غنية بالألياف. كما يمنح الجسم الكثير من الطاقة، إذ يتم حرق الدهون الزائدة الناجمة عن النظام الغذائي غير السليم والوجبات السريعة مما يؤدي إلى فقدان الوزن. ويمكن إدراج عشبة القمح في أي نظام غذائي لخسارة الوزن، مثل النظام الغذائي المعتمد على البروتين وغيره من الأنظمة الغذائية الأخرى.

9- مستوى ضغط الدم

يعمل استخدام عشبة القمح على خفض مستوى ضغط الدم، حيث يزيد عدد خلايا الدم الحمراء بالجسم. وهذا الأمر من شأنه أن يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

10- الحموضة

بالإضافة إلى كل الفوائد الصحية السابقة، فإن عشبة القمح قادرة على التعامل مع حموضة الجسم، حيث يقال أنها قلوية للغاية. وهذا الأمر من شأنه أن يعمل توازن لمستوى الحموضة في الجسم، وبالتالي تعزيز الحالة الصحية لأعضاء الجسم المختلفة للقيام بوظائفها بشكل أفضل.