الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حديقة الأورمان تستعد لتنظيم أول مهرجان للزيتون بالقاهرة

تستعد حديقة الأورمان بالجيزة لتنظيم أول مهرجان للزيتون والذي يبدأ في الأول من ديسمبر ويستمر لمدة خمسة أيام ويستقبل العارضين ممن المزارعين والمصنعين. ليكون بمثابة احتفالية كبرى بنهاية موسم الحصاد ولعرض هذا الانتاج المميز للجميع وفرصة كبيرة للتواصل المباشر بين المنتجين والمستهلكين والخبراء والمسؤولين لطرح ومناقشة كل ما من شأنه تطوير هذا القطاع والنهوض به لنستمر في الصدارة.

يتضمن المهرجان معرضاً للزيتون وكل منتجاته وهو مخصص للبيع المباشر للجمهور بأسعار وعروض حصرية للمهرجان. كما يتضمن فقرات ترفيهية وتثقيفية ومسابقات عديدة وفقرات يومية للطبخ بزيت الزيتون والتعريف بقيمته الغذائية وأهميته الصحية.

بالاضافة لحلقات نقاشية ومحاضرات علمية للمتخصصين من مزارعين ومصنعين يقدمها لفيف من العلماء والباحثين والخبراء لطرح أحدث الأساليب العلمية سواء فى الزراعة أو التصنيع وحتى التسويق والتصدير.

وللتسجيل كعارض عبر الموقع الالكتروني للمهرجان ttps://www.egyptolivefestival.com/

ويجري خلال الأيام الحالية عملية جمع ثمار الزيتون والذي يمتد حتى أواخر نوفمبر، حيث لا يقتصر العمل على قطف الثمار فقط بل تبدأ أيضاً عمليات العصر على البارد لثمار الزيتون الطازجة لتنتج أرقى أنواع زيت الزيتون البكر الممتاز وكذلك عمليات التصنيع بداية من الفرز والتخليل ونزع البذور وانتاج العديد من وصفات الزيتون المخلل المصرية الشهيرة والتي يتم تصديرها الى جميع أنحاء العالم، وتعتبر مصر الأولى عالمياً في انتاج وتصدير زيتون المائدة.