الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين: الأرومان أصبحت مركزا للمهرجانات السلعية

غدا الخميس .. انطلاق المهرجان الأول للجُبن في مصر بحضور 40 عارضا

الجيزة

فى حدث يعد الأول من نوعه في تاريخ التسويق، ينطلق صباح غد الخميس 22 ديسمبر، المهرجان الأول للجُبن المصري ومنتجات الألبان، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وكذلك وزراء التموين، والتجارة والصناعة، والإنتاج الحربي، والتضامن الاجتماعي، والسياحة، وتستمر فعاليته ما بين 22 و26 ديسمبر الجاري في حديقة الأورمان النباتية في الجيزة.

يشارك في المهرجان أكثر من ٤٠ عارضا من مصانع الجبن المصرى بأنواعه المختلفة، وسيتم التركيز على المنتجات الطبيعية بشكل عام، كما سيتم إلقاء الضوء على ماتم إنجازه من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير مراكز تجميع الألبان بمختلف محافظات مصر، وسيتم عرض أهم التطورات التى حدثت فى مجال تعميق الصناعة المحلية لمعدات وأجهزة تجميع الألبان وتبريدها، وكذلك وسائل النقل الآمن من الناحية الصحية.

وقال الدكتور محمود حسن رئيس مجلس إدارة شركة ميد مارت لتطوير الأعمال ـ المنظمة للمهرجان، إن هذا الحدث يتضمن حلقات نقاشية يومية لكبار علماء وخبراء أقسام الألبان بالمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة، وعلى رأسها مركز البحوث الزراعية والمركز القومي للبحوث ومعهد بحوث تكنولوجيا الاغذية ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني.

وتشتمل أيام المهرجان أيضا على العديد من الفقرات الترفيهية والعروض الفنية المتميزة، التي تثير قضايا أسرية لها علاقة بالثقافة الغذائية المتعلقة بالألبان ومنتجاتها، من خلال سيناريوهات أعدها الكاتب الصحفي طارق الجوهري، مسئول الاتصال والعلاقات بشركة "ميد مارت"، إضافة إلى المسابقات الثقافية للكبار والصغار، حيث تقدم خلالها جوائز عبارة عن منتجات ألبان مقدمة من الشركات العارضة.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين المصريين والأفارقة، إن ما يحسب لقطاع الإرشاد الزراعي في وزارة الزراعة، حاليا، افتتاح بوابات وأروقة حديقة الأورمان النباتية التاريخية، لتنظيم مهرجانات سلعية للأسرة المصرية، وذلك لعرض منتجات زراعية، وسلع نباتية، سواء طازجة أو مصنعة، أمام المستهلك المصري بكافة أطيافه، في أجواء حضارية ترفيهية، وبأسعار مخفضة، من المنتجين إلى المستهلكين مباشرة، دون المرور بالحلقات الوسيطة.

ويأتي مهرجان الجبن المصري بعد أقل من أسبوعين على اختتام مهرجان العسل المصري، الذي نظمته شركة "ميد مارت" في الموقع ذاته، وحظي بإقبال كبير من منتجي زيت الزيتون، ومزارع الشجرة المباركة، سواء في محافظة مطروح، أو محافظات الوادي الجديد، ومناطق الصحراء الغربية، وشبه جزيرة سيناء، وطريق الإسماعيلية، إلى جانب مزارع منطقة المنيا والفيوم.

موضوعات متعلقة